الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 الموافق 19 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

حملات للتبرع بالدم وندوات توعوية بجامعة دمنهور ضمن مبادرة «بداية»

كشكول



تواصل جامعة دمنهور تنفيذ عدد من الفعاليات والأنشطة التي أطلقتها بمختلف كلياتها ضمن مشاركة الجامعة في مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»، وذلك برعاية الدكتور إلهامي ترابيس، رئيس جامعة دمنهور، ومتابعة الدكتورة منى مبروك، القائمة بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

أطلقت كلية الطب البيطري، بإشراف الدكتور نبيل بكير، القائم بأعمال عميد كلية الطب البيطري، والدكتور شريف زكريا، وكيل الكلية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، حملة للتبرع بالدم بالكلية.

من جانبها، أكدت الدكتورة منى مبروك حرص الجامعة على تفعيل المشاركة والمسئولية المجتمعية لقطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة في تفعيل مبادرة «بداية»، وتحقيق التعاون المثمر مع مختلف المؤسسات المجتمعية بما يخدم منتسبي الجامعة والمجتمع الخارجي.


وأشارت« مبروك» إلى أن حملات التبرع بالدم جاءت تفعيلًا للتعاون القائم مع المركز الإقليمي لنقل الدم بالبحيرة، وذلك للمساعدة في توفير أكياس دم آمنة للمرضى في جميع المستشفيات المركزية ومعهد الأورام لسد احتياجات مرضى المحافظة.

وأوضح الدكتور نبيل بكير حرص الكلية على المشاركة في مبادرة «بداية» وتقديم الدعم والتعاون مع بنك الدم لتنفيذ حملات التبرع بالدم بالكلية، إيمانًا بأهمية تلك الحملات في توفير أكياس الدم للمرضى بالمستشفيات، لافتًا إلى أن الحملة شهدت إقبالًا كثيفًا من الطلاب وبلغت عدد أكياس الدم أكثر من 100 كيس.

كما عقدت كلية التربية النوعية، بإشراف الدكتور هشام المعداوي، القائم بأعمال عميد الكلية، وبمتابعة الدكتور الصافي الجهمي، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ندوة بعنوان: «الصحة الإنجابية والزيادة السكانية»، حاضر فيها كل من الدكتورة راندا حلمي، والدكتورة منى طه، بحضور لفيف من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب.

استهلت الندوة بالتعريف بمبادرة «بداية» وأهميتها وأهدافها ودورها في تنمية الإنسان، ثم تناول المحاضرون المشكلة السكانية وأسبابها ومخاطرها وكيفية مواجهتها. وتطرقت الندوة إلى مفهوم الصحة الإنجابية وأهميتها وعلاقتها بالمشكلة السكانية، ودور وجهود الدولة لمواجهة تلك المشكلة، وأهمية دور الفرد والأسرة لتحقيق التنظيم للحد من الزيادة السكانية.