الأربعاء 23 أكتوبر 2024 الموافق 20 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

خريجو دفعتي ٢٩ و٣٠ طب بشري سوهاج يتبرعون بجهاز موجات صوتية لمستشفى الجامعة

كشكول

صرح  الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج انه للعام الثالث علي التوالي، تبرع خريجي كلية الطب البشري الدفعتين ٢٩ و٣٠، بمصروفات حفل التخرج، لصالح مؤسسة مصر الخير لشراء جهاز موجات صوتية ( سونار) لخدمة المرضي والمترددات علي قسم النساء والتوليد بمستشفى سوهاج الجامعي.

وثمن النعماني التعاون المثمر مع مؤسسة مصر الخير، فى شتى القطاعات وخاصة قطاع الصحة لتوفير الرعاية الصحية الأساسية اللازمة للمرضى، معربًا عن سعادته بمبادرة الطلاب ومساهمتهم في مد يد العون، لخدمة المرضى، لافتًا الي انه هذه المبادرة الطلابية تأتي تنفيذًا للمبادرة الرئاسية بداية.

وقال النعماني أن مستشفيات جامعة سوهاج تشهد حاليًا طفره في التطوير والتحديث،مؤكدًا حرص الجامعة علي توفير كل ماهو متاح لتحسين الخدمة الطبية المقدمة بها، والتواصل والشراكة مع كافة الجهات والمنظمات المجتمعية لتلبية احتياجات المواطنين وذلك لخدمة الأعداد الكبيرة من المواطنين المترددين عليها من مختلف محافظات الصعيد.

ومن جانبه أشاد الدكتور مجدي القاضي عميد الكلية بهذه اللفتة الانسانية لطلاب الكلية وحرصهم علي شراء هذا الجهاز الطبي بالتعاون مع مصر الخير، لصالح المجتمع السوهاجي وشعورهم بأهمية دورهم النابع من انتماءهم الوطني وحب العمل التطوعي في دعم المجتمع، حيث يعد هذا العام الثالث الذي يتبرع به ابناء الكلية من الدفعات المختلفة بأجهزة طبية لدعم المستشفيات الجامعية، لافتًا الي ان تكلفة الجهاز بلّغت ٦٥٠ الف جنيه.

وأكدت الدكتورة عفاف الجوهري رئيس قطاع الصحة بمؤسسة مصر الخير، أن مؤسسة مصر الخير تحرص على دعم مثل هذه الخطوات المجتمعية، التي تعطي نموذجًا يحتذى بها الشباب في مقتبل العمر ومشاعرهم النبيلة نحو مسئوليتهم تجاه المرضي، وتسعى إلى نشر الفكرة ونقلها إلى جميع الجامعات المصرية، لما لهذه الخطوة من تأثير بالغ في تحقيق مزيد من الإنجازات الاجتماعية التي تخدم الألاف من المستحقين على مستوى الجمهورية.

وقال الدكتور صلاح رشدي رئيس قسم النساء والتوليد ان جهاز الموجات الصوتية ( سونار) الذي تبرع به طلاب الدفعة ٢٩ و٣٠، سوف يخدم الآلاف من المرضى المترددات علي وحدة الاورام والعناية المركزه بالقسم والتي يصعب نقلهم خارج الوحدة، وسوف يساهم في توجيه التشخيص والعلاج للعديد من الأمراض والحالات الصحية.

هذا وقد استقبل الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة الدكتورة عفاف الجوهري رئيس قطاع الصحة بمؤسسة مصر الخير وعدد من مسئولي مصر الخير  بالمحافظة وممثلي طلاب خريجي دفعتي ٢٩ و٣٠ بمقر مكتبه بالحرم الجامعي القديم، حيث تم اهداء الدروع التذكارية تقديرًا للتعاون المثمر بين الطرفين.