الخميس 24 أكتوبر 2024 الموافق 21 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

والد طالب مدرسة "الإمام علي" يكشف لـ كشكول مفاجأة بشأن واقعة سقوط نجله

الطفل المصاب
الطفل المصاب

كشف والد الطالب رمضان محمد الشحات، تفاصيل جديدة بشأن واقعة سقوط نجله من نافذة بالدور الثالث في مدرسة الإمام على الكائنة بشارع عبد الرحيم صبري في الدقي، حيث أكد أن الطالب ما زال موجود في الرعاية المركزة وأن سقوطه كان أثناء اليوم الدراسي وفي وجود معلم الفصل. 

وقال والد الطالب في تصريح خاص لموقع "كشكول:" رأيت العديد من الأخبار والصفحات تقول أن نجلي قد خرج من المسستشفى وهذا غير صحيح نجلي مازال علي سرير الرعاية المركزة داخل مستشفى الصفا وحالته الصحية حرجة جدا ولو حد مش مصدقني ممكن يجي يشوفه". 

وأضاف خلال تصريحاته الخاصة لموقع كشكول:" أنا حزين لأنني لا أعلم ماذا حدث داخل الفصل والأقوال متضاربة ولكن ما أعلمه حتي الآن أن نجلي سقط من النافذة أثناء الحصة وهذا يعني أنه كان يوجد معلم أو معلمة ولا اعلم كيف سقط نجلي من الدور الثالث بهذا الشكل في وجود معلم او معلمة داخل الفصل".

واستكمل خلال تصريحاته الخاص: " لن اصمت عن حق نجلي أو حق الإهمال في المدرسة وسوف أكمل في القضية واتهم المدرسة والمديرية والإدارة  بالإهمال حتي لا تتكرر هذه الأزمة مرة اخرى مع طفل غيره ".

التفاصيل الكاملة لواقعة طفل مدرسة الإمام علي بالدقي

لا يزال الطالب الذي سقط من نافذة بالدور الثالث بمدرسة "الإمام علي" الكائنة شارع عبد الرحيم صبرى  في الدقي، يعاني من إصابات بالغة وفي غرفة العناية المركزة في المستشفى.

إذ تقع المدرسة على مساحة ٦٠٠ متر (حكومي للتعليم الابتدائي - تعمل على فترتين) مكونة من ٣ مباني كل مبنى مكون من أرضي و٣ طوابق، والفصل محل الواقعة كائن بالطابق الثالث.

ووفقا للمذكرة الموجودة في قسم الجيزة، فإن رمضان محمد رمضان الشحات ٨ سنوات طالب بالصف الثاني الابتدائي مصاب بكدمات وكسور متفرقة بالجسم، ونزيف داخلي بالبطن والصدر، وتم نقله لمستشفى العجوزة الخيري.

ووفقا للمذكرة التي حصل موقع "كشكول" على تفاصيلها، كانت شاهدة على الواقعة نعمة الله على عز الدين سن ٢٨ معلمة لغة عربية بالمدرسة، وبسؤالها قالت إنه عقب عودة المصاب من دورة المياه قام بالصعود أعلى الطاولة "الديسك" الملاصق لشباك الفصل، إلا أنه اختل توازنه وسقط من الشباك دون اتهام أحد بشيء.

التقرير الطبي الذي تم عمله في مستشفي الوراق وهي المستشفى الأولى التي ذهب لها الطالب، - حصل كشكول عليه - قال إن الطفل حضر للمستشفى وهو في حالة غيبوبة كاملة وبه كدمات كبيرة وشديدة بالرأس وأنحاء الجسد.


حصل موقع "كشكول" من مصادره الخاصة عن التقرير الطبي الأول  وحالته الصحية التي حضر بها إلى المستشفى فور وصوله وتم نقله إلى مستشفى أخرى.

وقال التقرير: حضر المريض الينا محول من مستشفى الوراق باضطراب بدرجة الوعي، وموضوع على جهاز تنفس صناعي نافذ وبه أنبوبة صدرية وذلك لعلاج الاسترواح الرئوي إثر إدعاء بسقوط المريض من مكان مرتفع، وتم حجز الطالب بالرعاية المركزة ووضعه على جهاز تنفس.