السبت 26 أكتوبر 2024 الموافق 23 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

فريق طبي بريطاني يجري عددا من عمليات جراحة القلب بمستشفيات جامعة عين شمس

كشكول

 

أعلنت مستشفيات جامعة عين شمس عن انتهاء، الزيارة الثامنة لفريق رويال برمبتون البريطاني لأكاديمية القلب، والتي استمرت على مدار 4 أيام، تحت رعاية الدكتور محمد ضياء رئيس جامعة عين شمس، والدكتور علي الأنور، عميد كلية الطب بجامعة عين شمس، والدكتور طارق يوسف، المدير التنفيذي لمستشفيات الجامعة وشهدت الزيارة لقاءً ختاميًا بين الفريق الطبي الإنجليزي والمصري، حيث تم استعراض أهم الإنجازات والنتائج الطبية التي تحققت خلال فترة الزيارة.

وفي مستهل اللقاء، أشاد الدكتور محمد الغنام، مدير مستشفى أمراض وجراحات القلب، بجهود الفريق الطبي الإنجليزي برئاسة جراح القلب الدكتور أورليك روزندال، ومساهماتهم الكبيرة في إجراء جراحات معقدة، وذلك بالتعاون الكامل مع الفريق الطبي المصري، مؤكدا نجاح جميع العمليات التي تمت خلال الزيارة، والتي كانت مخصصة لعلاج مرضى يعانون من مشكلات في الشريان الأورطي.

حضر اللقاء الختامي مجموعة كبيرة من الأطباء المتخصصين في جراحة القلب والصدر، جراحات الأوعية الدموية، القلب الباطني، والتخدير من الجانبين المصري والإنجليزي، بالإضافة إلى طواقم التمريض.

وأشار الحضور إلى الدور الحيوي الذي تلعبه هذه الزيارات، في تبادل الخبرات وتعزيز قدرات الكوادر الطبية المصرية.

يذكر أن فريق رويال برمبتون البريطاني يزور أكاديمية القلب بمستشفيات جامعة عين شمس كل ستة أشهر ضمن بروتوكول تعاون مشترك يمتد لخمسة أعوام، يهدف إلى نقل خبرات الفريق البريطاني في جراحة الشريان الأورطي إلى الأطباء المصريين، ويتضمن البرنامج إجراء جراحات دقيقة ومعقدة، إضافة إلى مناظرة الحالات الطبية المتعلقة بالشريان الأورطي في العيادات الخارجية للأكاديمية.
ويمثل التعاون بين الطرفين نموذجًا مثاليًا للتعاون الطبي الدولي، ويهدف إلى تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمرضى، وتعزيز قدرات الفرق الطبية المصرية في مجال جراحة القلب والأوعية الدموية، ما ينعكس إيجابًا على الرعاية الصحية داخل مستشفيات جامعة عين شمس