الأحد 27 أكتوبر 2024 الموافق 24 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

إنقاذ حياة طفل بمستشفى الجمالية فى الدقهلية باستئصال الطحال والكلية اليسرى

كشكول

كشف الدكتور تامر مدكور، وكيل وزارة الصحة والسكان بالدقهلية، عن نجاح فريق طبي بمستشفى الجمالية في إنقاذ حياة طفل عقب تعرضه لحادث دهس أدى إلى نزيف داخلي.

 

وأضاف وكيل الوزارة أن طوراىء المستشفى أُدخلت الحالة فور وصولها، وأجريت لها الإسعافات الأولية، والأشعة والفحوصات الطبية اللازمة، وتبين للفريق الطبي وجود نزيف داخلي جرى على إثره استئصال الطحال والكلى اليسرى.


فيما اوضح الدكتور أحمد البيلى، وكيل المديرية للطب العلاجى أنه عقب الجراحة تم حجز المريض بعناية الأطفال على جهاز تنفس صناعى لوجود نزيف على الرئة اليسرى لحين استقرار الحالة والعلامات الحيوية، وتم بالفعل فصل المريض من على جهاز التنفس الصناعي.

 

وأعرب وكيل الوزراة عن شكره لفريق الجراحة برئاسة الدكتور محمد زهيرى، استشارى جراحة الأوعية الدموية، ومدير المستشفى والدكتور أحمد التوابتى أخصائي الجراحة العامة، والدكتور محمد زهيرى، أخصائى التخدير، علاوة على فريقى العناية العامة وعناية الأطفال والتمريض متمنيًا لهم المزيد من النجاح، ومطالبًا ببذل المزيد من الجهد والعطاء، للمساهمة في رفع كفاءة المنظومة الصحية، والإرتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين.