الإثنين 28 أكتوبر 2024 الموافق 25 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

استبعاد المديرين ليس حلا.. أولياء أمور يطالبون بهذه الإجراءات بعد تكرر واقعة سقوط الطلاب من النوافذ

كشكول

ناشد عدد من أولياء الأمور، وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، باتخاذ إجراءات أكثر أمانا في الفصول بالمدارس وذلك بعد تكرار واقعة سقوط  الطلاب من نوافذ المدارس خلال الأيام الأخيرة، حيث طالبوا بضرورة إغلاق النوافذ بالحديد وإبعادهم عن مصادر الخطر. 

مطالب أولياء الأمور بعد واقعتي سقوط الطلاب من النوافذ

تقول مني أبو غالي ولية امر وأدمن جروب حوار مجتمعي: نناشد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالعمل علي إغلاق شبابيك المدارس بالحديد حرصا علي صحة وحياة أولادنا الطلاب.

وأضافت في تصريح خاص لـ كشكول: “شاهدنا خلال الأيام الماضية العديد من الطلاب الذين سقطوا من نوافذ المدارس ولابد من نجم حل لهذا الأمر”.

بينما تقول شيماء علي ماهر ولية أمر، إنه “ يوجد العديد من المطالب من أولياء الأمور بالعمل علي تأمين شبابيك المدارس خاصة انه يوجد العديد من الطلاب يلعبون ويلهون بشكل كبير ولا أحد من أشراف المدرسة ينتبه لهم.

وأضافت في تصريح خاص: نناشد مجالس الأمناء والآباء بالعمل علي التدخل في هذا الأمر وحله، وليس الحل استبعاد المديرين مع بقاء الخطر يهدد التلاميذ

سقوط الطلاب من النوافذ عرض مستمر 

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أنه تم استبعاد مدير مدرسة الشهيد أحمد محمود مصطفى بالدقي، والمشرفة، إثر واقعة سقوط طالب بالصف الثاني الإعدادي من الطابق الثاني بالمدرسة.

وقال المصدر في تصريحات لـ كشكول، إن فور سقوط الطالب من الدور الثاني بالمدرسة، تم استدعاء الإسعاف، ونقل الطالب إلى أحد مستشفيات الدقي.

وأوضح أن الطالب حالته مستقرة الآن، ويتلقى العلاج داخل أحد المستشفيات، ويتم متابعة حالته لحظة بلحظة.

وتلقت غرفة عمليات الجيزة، بلاغا يفيد بسقوط طالب يدعى محمد خلف 13 عام، من الطابق الثاني بمدرسة الشهيد أحمد محمود مصطفى بالدقي، وعليه تم الدفع بسيارة إسعاف ونقله إلى مستشفى 6 أكتوبر للتأمين الصحي.

وأسفر الحادث عن إصابة الطالب محمد خلف بكسور متعدد بالجسم واشتباه نزيف في المخ.

 

 سقوط طفل من الطابق الثالث داخل المدرسة بمدرسة الإمام علي

وفي واقعة مشابهة، سقط طفل بالمرحلة الابتدائية من نافذة مدرسته بمنطقة الدقي من الطابق الثالث، يوم الأربعاء الماضي، لترتطم رأسه وجسده بالأرض ويعاني إصابات خطيرة.

وسقط الطفل رمضان محمد رمضان بالصف الثاني الابتدائي من نافذة مدرسة الإمام علي الابتدائية بالدقي، وسط صدمة المعلمين وزملائه التلاميذ، حيث تم نقله بالإسعاف إلى أحد المستشفيات.

ويرقد الطفل في العناية المركزة في حالة خطيرة، حيث أصيب بكسر في الجمجمة من الأمام ومن الخلف، وكسر بالحوض والضلوع، وانكماش بالرئة، فيما تباشر النيابة العامة بشمال الجيزة الكلية، تحقيقات موسعة حول الواقعة، كما أمرت النيابة بالاستعلام عن الحالة الصحية للطفل لسماع أقواله في الحادث، كما قررت استدعاء أسرته ومشرفة الطابق الذي حدثت به الواقعة.