الأربعاء 16 أكتوبر 2024 الموافق 13 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

سفير فرنسا: علينا مسئولية كبيرة نحو تطوير اللغة الفرنسية بالمدارس المصرية

السفير ستيفان روماتيه
السفير ستيفان روماتيه سفير فرنسا


قال السفير ستيفان روماتيه سفير فرنسا بجمهورية مصر العربية، إن مصر لديها طموح كبير وهو تحقيق إصلاحات كبيرة في مجال التعليم، وهي أولية السيد رئيس الجمهورية في مصر. 

وأكد خلال توقيع بروتوكول المشروع الخاص بتدريب وتعليم اللغة الفرنسية في المدارس الحكومية المصرية، ضمن مشروع دعم تطوير تعليم اللغة الفرنسية في مصر، أنه يعلم أن برنامج الإصلاح الذي قام الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، بإطلاقه، وأبدى إصرار كبير علي نجاح هذا المشروع، من أجل تحقيق طفره كبيره في مجال التعليم من خلال هذه الإصلاحات. 

وأضاف أن الوزير يقوم بتطوير وسائل التعليم وتغيير المناهج وطرق الامتحانات، وغيرها، وتابع انه في إطار هذه الإصلاحات، يتم السعي علي تطوير اللغات الاجنبية داخل المدارس.

وأشار إلى أنه لدي فرنسا مسئولية كبيرة، لمساندة وزارة التعليم في مصر،  في تطوير اللغة الفرنسية التي يتم تدريسها داخل المدارس، وتابع أن اللغة الفرنسية تعد أهم اللغات التي يمكن أن يعتمد عليها في المستقبل، خاصة أنها تبلغ اللغة الثالثه علي مستوي العام في قطاع الأعمال بعد اللغة الانجليزية والصينية. 

وأوضح سفير فرنسا، أن هدف المشروع الذي يساعد علي تطوير اللغة الفرنسية داخل المدارس المصرية، هو تحسين مستوى الطلاب والارتقاء بمستوى اللغة لديهم، لتتناسب مع مستوي جوده اللغة العالمي. 

حضر الاحتفالية الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى،  والسفير ستيفان روماتيه سفير فرنسا بمصر، والدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام، والدكتور محمد عمر نائب الوزير لشئون المعلمين، والدكتور محمد مجاهد نائب الوزير للتعليم الفني. 

يشارك في هذا المشروع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، وسفارة فرنسا بمصر، والمعهد الفرنسي والمركز الدولي للدراسات التربوية وشبكة canope.