السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

«المواد النانونية وتطبيقاتها» ندوة بـ«علوم المنوفية»

كشكول


نظم قسم الفيزياء بكلية العلوم جامعة المنوفية، ندوة تحت عنوان " المواد النانونية وتطبيقاتها " تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة، والدكتور أحمد القاصد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد توفيق عميد الكلية، وذلك بهدف إلقاء الضوء علي النانو تكنولوجي وكيفية تحضير تلك المواد وأثرها الفعال عند إضافتها علي المواد المختلفة .

وقد بدأ الدكتور توفيق الندوة بدقيقة حداد علي روح العالم الجليل محمد العقر رئيس الندوة تابينـًا له وتقديرًا لعلمه ومابذله من عطاء في سبيل العلم، مشيراً في كلمته إلي أهمية الأهتمام بالندوات العلمية لتبادل الأفكار والأراء والمعرفة والفهم الصحيح لكل ماهو جديد ومناقشته لإستغلاله الإستغلال الأمثل وتطبيقه.

وأضاف الدكتور محمد الزيدية، أن المواد النانونية من شأنها أن تحدث طفرة هائلة في مجال تكنولوجيا المعلومات وتحدث عن أثرها في مجال الكهرباء والإنارة وإستخدامها في نقل وتوزيع الإضاءة عبر مسافات كبيرة .

كما ناقشت الندوة العديد من المحاور في خمس جلسات علمية، وأشار الدكتور أمين العدوي وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا إلى مدى أهمية مادة النانو عند تفاعلها مع مواد أخرى لما تحدثه من تطور هائل علي خواص المادة والتي من شأنها أحداث طفرة علمية كبير في مجال التكنولوجيا.

وأختتم الدكتور مجدي ابو غزالة الندوة رئيس قسم الفيزياء بالكلية ورئيس الندوة، بمجموعة من التوصيات علي رأسها وضع مقررات لطلاب البكالوريوس عن علم المواد النانونية وتوجيه البحث العلمي إلى الإهتمام بدراسة التركيبات النانونية لأهميتها في التكنولوجيا الحديثة، وتوجيه الباحثين إلي المصانع والشركات لحل المشاكل والعمل علي تحسين المنتجات باستخدام المواد النانونية وعمل مؤتمرات عديدة في في مجال النانوتكنولوجي.