الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بالصور.. جامعة الإسكندرية: تقديم أى مساعدة للجمعيات التى ترعي ذوى الإعاقة

كشكول


 شهد الدكتور مختار يوسف نائب رئيس جامعة الإسكندرية للدراسات العليا والبحوث، احتفالية اليوم العالمى للمعاق، الذى نظمته كلية التربية بعنوان "معاً طول المشوار "، برعاية وزارة التضامن الإجتماعى ومحافظة الإسكندرية، والمجلس القومى لشئون الإعاقة، والجامعة.

وفى كلمته التى ألقاها دكتور مختار يوسف نيابةً عن الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية، أكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يولى إهتماماً شخصياً لذوى الإعاقة وكذلك جميع مؤسسات الدولة، مؤكدا على إستعداد الجامعة لتقديم أى مساعدة للجمعيات التى ترعى ذوى الإعاقة، مضيفاً أن الجامعة تسخر كل إمكانياتها لمساعدة طلابها من ذوى الإعاقــة.

وفى السياق ذاته، أكد الدكتور محمد أنور فراج عميد كلية التربية، أن الكلية لا تتوانى عن مراعاة أبنائها من ذوى الإعاقة مسخرة كافة طاقاتها لرعاية وخدمة جميع الطلاب وعلى رأسهم ذوى الإعاقة، مضيفاً أن الإحتفالية تأتى فى إطار الجهود التى تقوم بها الجامعة فى خدمة المجتمع وتنمية البيئة .
 
وقد تضمن الحفل عرض مسرحى وحفل غنائى بلغة الإشارة، وحضر الحفل العميد حازم بدر الدين ممثلاً عن المنطقة الشمالية العسكرية، ومحمد عادل ممثلاً عن وزارة التضامن الإجتماعى، وأشرف مرعى رئيس المجلس القومى للإعاقة، والدكتور ابراهيم الجمل ممثلاً عن الأزهر الشريف، والقس بولس عوض ممثلاً عن الكنيسة، وعدد من رؤساء الجمعيات الخيرية وعدد من الرعاة للحفل.