الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«الجيزة»: مدرسة للتعليم الثانوى المشترك بتكلفة 3 ملايين جنيه بأبو النمرس

كشكول

قرر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، قبول تبرع بقطعة أرض بمساحة 2200 م2، من الدكتور عبد السند يمامة بكلية الحقوق جامعة المنوفية، وذلك لإقامة مدرسة للتعليم الثانوى تقدر قيمتها بمبلغ " 17 مليون جنيه"، بالإضافة إلى مبلغ " ثلاثة ملايين جنيه" للمساهمة فى أعمال بناء المدرسة، لخدمة أبناء قرية منيل شيحة، بمركز ومدينة أبو النمرس .

وقال راشد في بيانٍ اليوم الثلاثاء، إن المحافظة تسعى جاهدة لإقامة مدارس جديدة على مستوى جميع الأحياء والمراكز والمدن لحل مشكلة الكثافة الطلابية بالفصول مشيراً إلى ان القرار يأتى فى إطار استعداد المحافظة لاستقبال عام التعليم كما أعلنه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية .

وأكد المحافظ على أهمية مشاركة المجتمع المدنى وكافة المؤسسات والجمعيات الاهلية ورجال الاعمال فى قطاع التعليم والصحة من أجل تطوير البنية الاساسية  للمواطن الجيزاوى، مشدداً على ترحيبه بالتعاون من أجل دعم المنظومة التعليمية بالمحافظة .

وأضاف أن التعليم هو قاطرة التنمية من أجل تغيير الأفكار والسلوكيات الخاطئة، وبناء أجيال تستطيع أن تحمل راية المستقبل لبناء مجتمع متحضر ومتعلم .

ويذكر أن قرار محافظ الجيزة يعد آخر القرارات التى أصدرها بالعام الماضي، و الأرض المقرر إقامة المدرسة عليها تقع مباشرة على طريق الدير حوض الواجب أمام مركز شباب منيل شيحه بجانب الكتله السكنية، مما ستساهم فى خدمة قطاع كبير من المواطنين لحاجة القرية لها.