الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

طالبات أولي ثانوي بإسكندرية: «احنا مش ناقصين تجارب»

كشكول

أدى اليوم 37093 طالبًا بجميع المدارس الحكومية والخاصة بمحافظة الإسكندرية، امتحان الللغة العربية بالنظام الجديد ال open book، ورصد "كشكول" من أمام مدرسة الفواطم الثانوية بنات، وسط المحافظة، آراء بعض الطالبات.

وقالت سيمون سامي، إن الإمتحان يعتمد على الفهم وهذا ما يجعلنا نفكر أكثر و يزيد من استفادتنا مشجعة النظام الجديد للامتحان بال open book.

فيما أكدت شهد أحمد، طالبة أن الامتحان فوق مستوى الطالب المتوسط، معلقة النظام الجديد للامتحان لم يتم التدريب عليه بالصورة الكافسة نظرا لعدم تدريب المدرسين من الاساس لهذا، فالامتحلن جاء خارج المنهج و لكن ما تم مذاكرته من قبل كان بالنظام الجديد.

"احنا مش ناقصين تجارب" هكذا جاء تعليق مريم نبيل، معلقة على أن الامتحان جاء بالصورة المفاجئة، وكان من المفترض الاستعداد له بصورة جيدة من قبل المدرسين، فالامتحان كان به بعض "التكات" كما وصفت وكان هناك تشابه في إجابات الاختيارات فجميعها تصح للاجابة، لهذا كان الامتحان يحتاج وقت أكثر.

وأوضحت آمال عبدالظاهر، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، أن الطلاب يؤدون الامتحان فيما تم دراسته بالفصل الدراسي دون أن يتم حساب درجاته ضمن التقويم التراكمي للثانوية العامة.

وأضافت أن الامتحانات تم الاستعداد التام لها، وتم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية بالإضافة إلى ثمان غرف عمليات فرعية بالإدارات الثماني.

وأكدت "عبدالظاهر"، أن الامتحانات تقيس الفهم والقدرة على التفكير بعيدا عن الحفظ والتلقين مما يسهم في خلق جيل مفكر مبدع قادر على التفكير بأسلوب علمي سليم.