الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بالصور.. مشاعر متضاربة لطلاب أولي ثانوي عقب امتحان الأحياء

كشكول

مع انتهاء ثاني أيام إمتحانات الترم الأول للعام الدراسي 2018 و2019، خضع طلاب الصف الأول الثانوي اليوم لإمتحان مادة الأحياء بمدرسة "الشهيد إبراهيم حسين" بمنطقة الحكمه بمدينة طنطا محافظة الغربية.

في البداية قالت "برتين" إن إلامتحان كان سهلا جدا، ومن المتوقع أن تكون جميع إختبارات النظام التعليمي الجديد بهذه السهولة، وإن كل أسئلة الإمتحان من كتاب المدرسة، وأصعب سؤال كان الخاص بالإنزيمات.

وأكدت "مارينة" أن كل الأسئلة كانت خاضعة لمبدأ الحفظ، بإستثناء بعض أسئلة الإختيار من المتعدد كانت معتمدة علي الفهم والتفكير وهذا ما لم تستطع المدرسة توفيرة للطلبة خلال أيام الدراسة.

بينما تري "بسمله" أن هذا النظام الجديد ليس جيداً، فلماذا يسمح لهم بدخول الإمتحان بالكتاب المدرسي بينما يأتي الإمتحان من خارج المنهج.

وأبدت " روان" إعتراضها على هذا النظام التعليمي الجديد قائلة: "كان من المفترض أن يتم توفير مدرسين بالمدرسة قادرين علي إيصال المعلومة بالشكل الجديد، ولعالجة الأمر يجب بدأ هذا النظام قي المزحلة الإبتدائية وتغيير أسلوب شرح المدرسين".

وتري "بسملة شعبان" أنه لابد أن يكون المدرس من صغير السن ومواكب لعصره حتي يستطيع التعامل مع التابلت بسهول وأن يكون أقدر علي إيصال المعلومة.

وقالت "حبيبه سعد" أنهم غير معتادين علي هذا الشكل من الأسئلة، وكان يجب تدريبهم علي الإجابة بهذا الأسلوب قبل وضعهم أمام الأمر الواقع.