السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليم كفر الشيخ : نراعي البعد عن الدين والسياسة في وضع امتحانات أولي ثانوى

كشكول

أعلنت الدكتورة بثينة عبد الله كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، عدم تلقى غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية أى شكاوى من الطلاب أو أولياء أمورهم من امتحان مادة الجغرافيا للصف الأول الثانوى، الخاص بالفصل الدراسى الأول، وفق نظام التعليم الجديد الذى طبقته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى هذا العام .

وقالت "كشك": الأسئلة جاءت فى مستوى الطالب المتوسط، ومن المنهج المقرر بالكتاب المدرسى، وأنه قد تم مراعاة الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية فى صياغة الأسئلة بما فى ذلك البعد عن السياسة والدين، والبعد عن الأسئلة التى تحتمل إجابتين .

وأكدت "كشك"، أن امتحانات الفصل الدراسى الأول لطلاب الصف الأول الثانوى عبارة عن امتحانات تجريبية، وعليهم الاستفادة من هذه التجربة للامتحانات المقبلة، لافتةً أنها ستعقد لقاءات مع جميع الطلاب خلال الفصل الدراسى الثانى للاستماع لآرائهم .

يُذكر أن طلاب الصف الأول الثانوى، أدوا امتحانات الفصل الدراسى الأول، وفق نظام التعليم الجديد التراكمى، بـ92 مدرسة حكومية وخاصة، بمحافظة كفر الشيخ، فى مادة الجغرافيا، والتي بدأت فى تمام التاسعة صباحًا، ولمدة ساعة ونصف، حيث انتهت فى تمام الساعة العاشرة والنصف صباحًا .

ويُشار إلى أن بعض أولياء أمور طلاب الصف الأول الثانوى أكدوا تسريب وخروج أسئلة امتحان مادة الجغرافيا أمس الثلاثاء، فيما أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى التحقيق فى الأمر للتأكد من صحة ما ادعاه أولياء الأمور .