السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

غضب بين طلاب أولي ثانوي بعد امتحان اللغة الإنجليزية

كشكول

انتهى منذ قليل، امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولي، لطلاب الصف الأول الثانوي، بالنظام الجديد، بمدرسة الوراق الثانوية بنات، بمنطقة الوراق، التابعة لإدارة الجيزة التعليمية، وبدأ الطلاب في الخروج من الامتحان قبل انتهاء موعد الامتحان بدقائق.

ورصد "كشكول" آراء عدد من الطلاب، والتي جاءت على النحو التالي، حيث قالت إسراء عاطف، إحدى طالبات مدرسة الوراق الثانوية بنات، إن الامتحان كان بمستوى الطالب المستوى، كما أنه كالعادة تم تسريبه، مؤيدة النظام القديم على الرغم من أن الجديد يدعم التفكير لا الحفظ إلا أن تسريبه لا يسمح بالتجربة بجدية.

قالت قالت مي عوض، أن الامتحان كان صعب، والترجمة كانت أكثر صعوبة، كما أن موضوع التعبير الإنجليزي كان غير مفهوم بالنسبة للطلاب، والأزمة كانت في الاختيارات والتي كان جميع إجابتها مناسبة.

والتقطت منها إحدى زميلتها الحديث، والتي أوضحت أن جميع الأسئلة كانت غير مباشرة وجميعها تطلب ترجمة بكلمات غير مكررين في المنهج، مضيفة أن الوقت كان غير كافي ويحتاج أكثر من 3 ساعات، وجميع الأسئلة خارج المنهج.

يذكر أنه انطلقت امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الأول الثانوي، صباح اليوم الأحد، وفق نظام التعليم الجديد الذي طبقته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني هذا العام وتنتهي يوم الخميس، الموافق 24 يناير.