السبت 06 يوليه 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"زيه زي الفيزياء"..أولياء عن الأمور عن امتحان مادة الكيمياء

كشكول

انطلق منذ قليل امتحان مادة الكيمياء، لطلاب الصف الأول الثانوي، بالنظام الجديد، في مدرسة الوراق الثانوية بنات، منطقة الوراق، التابعة لإدارة الجيزة التعليمية.

وعلى غير العادة لم تشهد ساحات انتظار الأمهات لبناتهن أمام المدرسة، قلق وخوف المعتاد عليهم خاصة في المواد العلمية، إلا أن الاطمئنان كان المشهد الأبرز.

"زيه زي الفيزياء" بهذه الكلمات بدأت إحدى أولياء الأمور، حديثها عن امتحان الكيمياء اليوم، والتى أوضحت أن مثلما تم تسريب امتحان الفيزياء من قبل واستطاع الطلاب حله وتجاوز ما به من صعوبات، من المؤكد أن ذلك ما يسير على امتحان الكيمياء هو الآخر.

تعد مادتين الفيزياء والكيمياء من أكثر المواد التي تثير الخوف والقلق داخل نفوس الطلاب وأولياء الأمور، إلا أن ماحدث في الفيزياء سوف يتم في امتحان مادة الكيمياء، حسبما قالت رانيا محمد، إحدى أولياء الأمور.


فيما قالت إسراء كمال، إحدى الأمهات، أن على الرغم من تسريب مادة الكيمياء ومن قبلها الفيزياء، إلا أن هذا غير مجدي، فالمواد عموما والعلمية خصوصا تحتاج طالب قد قام بمذكرة المادة من قبل والا لم يستطع الحل فيها فهي تعتمد على الفهم وليس الحفظ.

يذكر أنه انطلقت امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الأول الثانوي، يوم الاحد من الأسبوع الماضي، وفق نظام التعليم الجديد الذي طبقته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني هذا العام وتنتهي يوم الخميس، الموافق 24 يناير.