الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

«السعيد»: المدارس والجامعات الحكومية أصبحت غير قادرة علي استيعاب الطلاب

كشكول

كشفت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة، عن التعاون بين الوزارة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي لإطلاق مشروع مسابقة التطبيقات لشباب الجامعات بدءا من الأسبوع القادم، موضحة أن الجائزة تعد خطوة مهمة في سياق جهود الطرفين لتفعيل الشراكة الاستراتيجية في مجال التحديث الحكومي في الجهاز الإداري للدولة.

وتابعت كذلك المساهمة في إيجاد حلول عملية تضمن تحقيق نقلة نوعية في الخدمات الحكومية في مصر، وتمكين الشباب من المشاركة في تطوير العمل الحكومي، وخاصة طلبة الجامعات وذلك بالمشاركة مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مشيرة إلى أن الشباب هم الايقونة التي من خلالها يتم النهوض بالدولة في ظل التحديات الراهنة.

وأوضحت السعيد، خلال إلقاءها كلمتها بمنتدي شباب الجامعات، الذي ينظمه معهد إعداد القادة بحلوان بحضور الدكتور طايع عبداللطيف مدير المعهد، أن المدارس والجامعات الحكومية أصبحت غير قادرة علي استيعاب كافة الطلاب، نظرا لتزايد أعدادها سنوياً.

وتابعت وزيرة التخطيط، أن الدولة اتجهت منذ فترة للتوسع من إنشاء جامعات حكومية وجامعات أهلية وخاصة، لاحتواء التزايد المستمر في اعداد الطلاب سنوياً، لافتة الي أن الطبقة المتوسطة هي أكثر الفئات المستهدفة من قبل الدولة للنهوض بها في شتي القطاعات.