الأربعاء 23 أكتوبر 2024 الموافق 20 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

حاكم الشارقة: مصر لها فضل عليّ .. وهي من أسستني ثقافيًا

كشكول

قال الشيخ سلطان بن محمد  القاسمي، حاكم الشارقة، عضو المجلس الأعلى لدولة الإمارات المتحدة العربية، "اعتبروني واحدًا منكم لأنني انتمي لهذه الجامعة وهي من أسستني بالفكر الأكاديمي، فمصر هي التي ثقفتني، والتي انعكست على بلدي".

وأكد القاسمي، خلال لقاءه مع عمداء ومسئولي جامعة القاهرة، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، اليوم، الأثنين،  بمقر قاعة أحمد لطفي السيد بقبة جامعة القاهرة: "نحمد الله أنه انقذ مصر وظلت واقفة في الوقت الذي يترنح ويسقط الأخرين، نحمد الله على ما وصلت إليه مصر وعلى نعمتها ويومًا ما ستكون مصر قمة الدول العربية والأفريقية".

وسرد حاكم الشارقة اختياره لكلية الزراعة قائلًا: " مجموعي كان كبيرًا في الثانوية العامة وكنت استطيع دخول كلية الطب أو الهندسة، لكني فضلت الزراعة، ومنحنتني مصر مكان طالب مصر، فألا أكون بارًا بهذه الجامعة، وأنا لأيام الجامعة كنت و“شلتي“ نحب المسرح وكرة القدم، مصر لها فضل عليّ وعلى العالم العربي، كما أن جلوسي في قاعة الدكتور أحمد لطفي شيء كبير خاصة أني كنت أحضر فيها خطابات الزعيم الراحل جمال عبد الناصر".

وتابع: "اليوم لابد أن أرد الجميل لمصر، فقد تعلمت منها الثقافة، ومن كلية الزراعة الزراعة، ونشكر الأساتذة العظماء بجامعة القاهرة الذين يقدمون الفكر والتنوير لأبناء مصر".