الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

حقوق وواجبات المواطنة في ندوة بنوعية المنوفية

كشكول

عقد قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية التربية النوعية جامعة المنوفية ندوة بعنوان "المواطنة حقوق وواجبات" حاضر فيها المستشار الإعلامي لرئيس جامعة الأزهر الدكتور أحمد زارع.

وأكد الدكتور زارع على ضرورة المساواة بين أفراد المجتمع وأن الجميع له كافة الحقوق والواجبات دون تمييز في الدين أو العرق أو المذهب السياسي إنطلاقا من المساواه المنصوص عليها في القانون أو الدستور، مع  ضرورة التمسك بالتراث الذي يمثل هويتنا الأصيلة في مواجهة ظاهرة العولمة التي جعلت العالم ينصهر في بوتقة واحده وهو ما يهدد تراثنا وحضارتنا مشيراً إلى ضرورة التصدي للعولمة لما تسببه في المجتمع من فتن طائفية.

ويستكمل زارع مؤكدًا على ضروة أن يكون الفرد نافعا لوطنه مشيرًا إلى ما تعرض له النبي يوسف عليه السلام من ضغوط وابتلاءات شديدة ولم ينتقم من  الوطن وفي ضوء ذلك حث الشباب على إتخاذه قدوة بعد كل هذه الضغوط التى تعرض لها لسنوات.

وإختتمت فعاليات الندوة بقيام الدكتورة سحر عبد المنعم بإهداء درع الكلية إلى الدكتور أحمد زارع تقديرًا لحثه وحرصه على إرثاء روح المواطنة خلال الندوة بالأمثلة التعبيرية من الحديث والقرآن الكريم والمشاهدات الواقعية وعلى تفاعله مع الطلاب والطالبات وفتح باب النقاش.

والندوة برعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة، والدكتور عبد الرحمن قرمان نائب رئيس الجامعه لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة حنان يشار عميد الكلية، والدكتورة سحر عبد المنعم وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع، وبحضور الدكتورة سكره البريدي ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب.