الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"التوعية بمفهوم جرثومة المعدة" قافلة طبية لتمريض حلوان

كشكول

نظمت كلية التمريض جامعة حلوان، تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة، قافلة طبية لقياس السكر والضغط والتوعية عن "جرثومة المعدة" للطلاب والعاملين بجامعة حلوان، وذلك "أمام البوابة الرئيسية، وأمام كلية التمريض، وداخل المبنى الإدارى بالحرم الجامعي بعين حلوان، وذلك في إطار المشاركة المجتمعية التى تقوم بها جامعة حلوان وفى ظل مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحسين الرعاية الصحية للمواطنين في مصر.

وأوضح الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة، أن القافلة الطبية التي نظمتها كلية التمريض تأتي انطلاقا من دور الجامعة في خدمة المجتمع المحيط في إطار تنفيذ خطة القيادة السياسية لرعاية الفئات الأكثر إحتياجا ورفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، مؤكدا أن القافلة تهدف إلى رفع الوعي الصحى لدى الطلاب والعاملين للوقاية من الأمراض.

وشارك في القافلة الطبية التي انطلقت تحت إشراف الدكتورة عميد كلية التمريض، والدكتورة وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية  البيئة على 20 عضو هيئة تدريس وهيئة معاونة من مختلف الأقسام العلمية المختلفة وعدد 20 طالب وطالبة من جميع الفرق الدراسية بالكلية.

وتضمنت فعاليات القافلة التعريف بمفهوم جرثومة المعدة، والتعرف على أسباب وأعراض جرثومة المعدة، وكيفية تشخيصها، والوقاية منها، بالإضافة إلى قياس الضغط والسكر للطلاب والعاملين للاطمئنان على صحتهم.

وقد أعرب المستفيدين من الخدمات المقدمة في القافلة عن سعادتهم متمنيين مواصلة واستمرار انطلاق تلك القوافل لتحقيق الاستفادة الصحية منها.