الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بالصور.. محافظ الجيزة يشهد الاحتفال باليوم العالمى للحماية المدنية

كشكول

شهد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، يرافقة اللواء الدكتور مصطفى شحاتة، مدير أمن الجيزة واللواء هشام صادق مدير الحماية المدنية لقطاع أمن الجيزة، فعاليات الإحتفال باليوم العالمى للحماية المدنية تحت شعار "سلامة الأطفال مسؤليتنا" بحضور عدد من طلاب المراحل الدراسية المختلفة.
وأكد المحافظ على الدور البطولى الذى يقوم به رجال الحماية المدنية من خلال أداء واجبهم الوطنى والذى يهدف السيطرة على الحرائق وانقاذ الغرقى والكشف عن المفرقعات، مشيداَ بالجهد المبذول من رجال الادارة فى انقاذ حياة البشر على مدار الساعة بلا توقف. 

ولفت إلى أن اليوم العالمى للحماية المدنية هو تجسيد لتضحيات رجال الحماية المدنية وتذكيراَ ببطولاتهم الكبيرة.

كما تفقد راشد قوات الحماية المدنية مستمعاَ لشرح مفصل عن السيارات والمعدات التى تستخدمها الحماية المدنية فى الإطفاء والإنقاذ وعمليات الكشف عن المفرقعات وبدل الانقاذ والحرائق وكذلك المعدات الجديدة التى دخلت الخدمة .

كما شاهد عرضاَ من رجال الحماية المدنية وفرق الإنقاذ بأستخدام المراتب الهوائية والسلم النقالى الهيدروليكى لانقاذ المواطنين المحتجزين فى الأدوار العليا وكيفية التعامل مع المتفجرات والكشف عنها واستخدام روبوت التعامل مع الإجسام الغريبة .

وحرص المحافظ فى ختام الحفل على التقاط صورة تذكارية، مع اللواء الدكتور مدير الأمن ومدير إدارة الحماية المدنية وقيادات الإدارة، والطلاب ممن حضروا الاحتفال.