الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

افتتاح مدرسة "محمد النجار" الإعدادية للبنات بالبدرشين بتكلفة 7 مليون جنية

كشكول

قامت محافظة الجيزة بالتعاون مع جمعية تنمية المجتمع المحلي والسيد محمد جاد النجار بافتتاح مدرسة محمد النجار الإعدادية للبنات بقرية الطرفاية بالبدرشين على مساحة 7 قيراط، وذلك بعد الانتهاء من تجهيزها بالكامل ودخولها الخدمة بداية من الفصل الدراسي الثاني لهذا العام، تحت إشراف هيئىة الأبنية التعليمية ومديرية التربية والتعليم .

وأكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أن افتتاح المدرسة ياتى في اطار خطة الدولة للنهوض بالمنظومة التعليمية للحد من الكثافات الطلابية داخل الفصول بالمدارس، بالإضافة الي توفير البيئة والمناخ المناسب للطلبة للقدرة علي استيعاب المواد العلمية.

وأعرب محافظ الجيزة عن شكره وتقديره للجمعية، والسيد محمد جاد النجار لما قدموه من مساهمة بالأرض وتحملهم تكاليف الانشاء بالكامل .

ودعا المحافظ الجمعيات الاهلية والمجتمع المدني بالتعاون للنهوض بمستوي الخدمات المقدمة للمواطنين خاصه فى مجالات التعليم والصحة، مشيراً إلي أن المدرسة تتكون من مبني مكون من 3 ادوار وتحتوي علي 12 فصل دراسي لخدمة طالبات المرحلة الاعدادية بقرية الطرفاية .

وأكد "راشد" أن المحافظة تمكنت من ادخال 12 مدرسة الخدمة مع بداية الفصل الدراسي الثاني، للنهوض بالمنظومة التعليمية ومواجهة الكثافات الطلابية العالية بالمدارس، والتي ستحقق النفع فى النهاية على المستوى التعليمي للطلاب .

من جانبه، أضاف اللواء حسين لبيب رئيس مركز ومدينة البدرشين، أن قرية الطرفاية كان يعاني أولياء الامور بها لعدم وجود مدرسة إعدادية بنات، بالإضافة إلي بعد المدارس الإعدادية بالقري المجاورة مما يؤدى إلى ارتفاع نسب غياب الفتيات لقلق أولياء الأمور للبعد السكني، مؤكداً أن المدرسة الجديدة ساهمت في تحقيق الأمن والاستقرار داخل الطلاب وأولياء الأمور بالقرية .