الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بالصور.. جامعة الإسكندرية تفتح مركز التجنيد لذوى الاحتياجات الخاصة

كشكول


افتتح الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية، والعميد أركان حرب حسام طوبار مدير منطقة تجنيد وتعبئة الإسكندرية، صباح اليوم الأحد، مركز إجراءات التجنيد لإنهاء الكشف الطبى على طلاب جامعة الإسكندرية من ذوى الإحتياجات الخاصة لإستخراج شهادات الإعفاء من التجنيد وذلك بكلية التربية، وذلك إنطلاقاً من مبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى بتوفير الرعاية الشاملة لذوى الاحتياجات الخاصة.

وجه الكردى، خلال كلمته الشكر لقواتنا المسلحة على المجهود الضخم الذى تقوم به لإنجاز العديد من المشروعات على أرض مصر، وأكد أن الجيل الحالى سوف يرى مردود ما يتم إنجازه على أرض الواقع من تقدم وإزدهار، وقال أن القوات المسلحة المصرية هى الدرع الحامى للوطن فى الداخل والخارج. 

وأضاف الكردى، أن الكشف الطبى لأبناءنا من ذوى القدرات الخاصة سوف يكون بصفة دائمة لخدمة مجمع العلوم الإنسانية.

وأكد العميد أركان حرب حسام طوبار مدير منطقة التجنيد وتعبئة الإسكندرية، أنه تم التصديق على إنتقال لجنة تجنيدية متكاملة من منطقة تجنيد وتعبئة الإسكندرية لمقر جامعة الإسكندرية بكلية التربية تيسيراً على أبناء محافظة الإسكندرية من ذوى الإحتياجات الخاصة، وذلك بناءً على توجيهات وزير الدفاع والإنتاج الحربى وأوامر السيد رئيس هيئة التنظيم والإدارة للقوات المسلحة، لإنهاء موقف إعفائهم الطبى من أداء الخدمة العسكرية بالقوات المسلحة.

وأضاف طوباوية، أن شهادات الإعفاء سيتم تسليمها للطلاب بالتنسيق مع الدكتور عصام الكردى رئيس الجامعة خلال أسبوعين. 

حيث تم خلال اللقاء عرض فيديو بعنوان "مصر الجديدة رؤية وطن.. عزيمة شعب"، عرض ما تم إنجازه من مشروعات على أرض مصر، وذلك بحضور الدكتور أنور فراج عميد كلية التربية، والعميد أ.ح ياسر مهنى رئيس اللجنة، وأعضاء هيئة التدريس وأسر الطلاب من ذوى الاحتياجات الخاصة.