الخميس 10 أكتوبر 2024 الموافق 07 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

خلال أيام.. التعليم تعلن مسابقة جديدة لتعيين المعلمين

كشكول


كشف الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، عن الإعلان عن مسابقة جديدة لتعيين المعلمين خلال أيام. 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عصر اليوم السبت، في ديوان عام الوزارة؛ لإعلان التفاصيل النهائية لمسابقة عقود المعلمين المؤقتة وتفاصيل امتحانات الصف الأول الثانوي.


وأوضح عمر أنه سيعلن تفاصيل شروط التقدم لمسابقة المعلمين المقبلة خلال أيام، مشيرا إلى تقليل الشروط للتيسير على المتقدمين. 

وأشار عمر إلى أن التقديم بمسابقة المعلمين الجديدة ستكون في يونية أو يوليو المقبل بمعايير جديدة، موضحا أنها تشتمل ٦٥ ألف وظيفة. 

ولفت عمر إلى أن المسابقة ستعوض الاغتراب الداخلي والخارجي والمعاشات، والإجازات دون مرتب، موضحا ان تحديث قواعد بيانات المعلمين في ١٥ أبريل. 


وأكد عمر أن جميع المعلمين المقبولين بالمسابقة تسلموا العمل في المدارس، منوها باستلام ٣٦ ألف معلم من إجمالي ٦٥ ألف مطلوبين. 

وأوضح عمر أن الوزارة فحصت ٧ آلاف تظلم ومن بينهم من له حق بالفعل وأدوا الامتحان مرة أخرى السبت الماضي، مشيرا إلى استبعاد عدد من المقبولين لعدم تطابق الشهادات مع التخصصات. 

ونوه شوقي بأن المسابقة المقبلة ستكون بشكل إلكتروني كامل حتى تسلم الأوراق سيجرى بشكل إلكتروني، موضحا أن الفترة المقبلة سيكون هناك نوعين من المسابقات دائمة ومؤقتة.

وأضاف أن الوزارة تقدمت بمشروع قانون للتعليم من ضمنها إعداد مسابقات للتعيين بشكل عادل وشفاف ويحقق المساواة.