الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

دورات تدريبية مجانية للقضاء على البطالة بتعليم صناعى حلوان

كشكول

عقدت كلية التعليم الصناعى جامعة حلوان بالتعاون مع اتحاد الصناعات المصرية بعقد دورتين تدريبيتين في مبادرة " التدريب من أجل التشغيل"  لتدريب الطلاب والقضاء على البطالة وتوفير فرص عمل مناسبة لهم في سوق العمل.

وأكد الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، أن الجامعة مجتمع كبير وواسع يخدم مناطق متفرقة من خلال وجود كليات الجامعة فى العديد من المحافظات من أجل تحقيق دورا فعالا ومؤثرا وريادى في خدمة المجتمع وتنمية البيئة المحيطة بالجامعة من خلال تنفيذ العديد من محاور المبادرة حيث تساهم الجامعة في توفير فرص التدريب فى مجالات متعددة، مشيرا إلى أن هذه الدورات التدريبية تهدف إلى القضاء على البطالة لكى يحيا الشباب حياة كريمة، و يستطيعوا إيجاد فرص عمل مناسبة من خلال إمدادهم بالخبرات العملية اللازمة. 



وأوضح الدكتور عبد الله جلال عميد كلية التعليم الصناعى أن الدورات التدريبية تضمنت مجالات مطلوبة وبقوة لسوق العمل وهي "صيانة وإصلاح أجهزة التكييف المنزلية، صيانة وإصلاح أجهزة اللاب توب".



وجدير بالذكر أن الدورات التدريبية مجانية للشباب و تعقد  لمدة ١٠٠ساعة لكل دورة تدريبية وتستمر فعاليات الدورات التدريبية حتى يوم الثلاثاء الموافق ٢٣ إبريل ٢٠١٩ تحت شعار هدفنا القضاء على البطالة.