الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

طالبات تمريض الأزهر الأول فى البحث العلمى بجامعتي حلوان وقناة السويس

كشكول



حصلت طالبات كلية التمريض بجامعة الأزهر على المركز الأول في البحث العلمي والمواهب بالمؤتمر الطلابي الأول الذي نظمته جامعة حلوان بمشاركة أكثر من 15 جامعة مصرية ووفود من دول عربية وأفريقية، كما حصلن على المركز الثالث في المؤتمر الطلابي السابع بجامعة قناة السويس .

وقال الدكتور صبري خالد عميد الكلية، إن طالبات التمريض قدمن صورة طيبة لطالبات الأزهر أبرزت قدراتهن في التفوق في مختلف التخصصات مشيرا إلى أن طلاب الجامعات الأخرى دهشن عندما علمن أن هناك كلية خاصة بالتمريض في جامعة الأزهر وبها طالبات يتفوقن عليهن.

 

 فازت حسناء سامي الطالبة بالفرقة الرابعة بالمركز الأول ببحثها ninja nurse الذي تضمن طرق تطوير التمريض على مستوى الجمهورية وصفات المهنة التي تسهم في الارتقاء بها، كما فازت الشيماء فكري البيلي الطالبة بالفرقة الثانية في فقرة المواهب عندما ألقت أبيات شعرية بطريقة رائعة جذبت مسامع الطلاب والمحكمين .

 

وأضاف الدكتور حمدي أبوزيد مدير مكتب التميز الدولي بجامعة الأزهر والعميد السابق للكلية أن طالبات التمريض تم اختيارهن بعناية فائقة منذ افتتاح الكلية فكان يتم اختيار الطالبات المتفوقات بمجموع يزيد عن 90% بعد اجتياز اختبارات علمية في اللغات والسلوك والطب النفسي.

 

 وأضح أبو زيد،  أن هؤلاء الطالبات اللائي شاركن في المؤتمرات الخارجية كانوا سببا في تقديم دعوة من مقرر المؤتمر الطلابي العلمي السابع بجامعة قناة السويس للمشاركة فيه نظرا لتفوقهن وتميزهن وقد شاركت طالبات الكلية آية أحمد عبدالرحمن وداليا ياسر عمارة وتسابيح عادل شاكر ببحث علمي عن student proposal for improvement of nursing profession الذي تضمن مشاكل التمريض وحلوله لتخريج ممرضات متميزات لسوق العمل إضافة إلى مشاركة الطالبتين إيمان محمود عثمان والشيماء فكري وقد استطعن الحصول على المركز الثالث في هذاالمؤتمر.