الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

اليوم.. "هندسة القاهرة" تنظم يوماً للطلاب الوافدين

كشكول

تنظم كلية الهندسة جامعة القاهرة، اليوم الخميس، فعاليات اليوم الثاني للوافدين والطلاب الدوليين، وذلك فى الواحدة ظهراً بقاعة الاحتفالات بمقر الكلية، تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، وإشراف الدكتورة هبة نوح نائب رئس جامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب، يشارك في الفعاليات الطلاب الوافدين من أكثر من٢٠ دولة عربية وأفريقية.

ويأتي هذا اليوم تتويجاً لتطوير منظومة الوافدين بجامعة القاهرة، ولاتاحة الفرصة أمام الطلاب الوافدين من مختلف الدول للدراسة بكلية الهندسة جامعة القاهرة، للحصول على أفضل تعليم هندسي وتحقيق المزيد من التعاون مع أشقاء مصر من الدول الصديقة.

وفي هذا الإطار يأتى التأكيد علي حرص الكلية على تنفيذ خطة الدولة لتطوير التعليم والبحث العلمي، وخدمة المجتمع ومواكبة التطور السريع في التعليم الهندسي والمهنة علي مستوي العالم والتقدم في التصنيفات العالمية وتهيئة الطلاب والخريجين لسوق العمل.

وتجدر الاشارة إلى أن الكلية حققت تقدما في جميع تحصصات الكلية في اخر نسخة في تصنيف الجامعات علي مستوي التخصصات واعتماد برامج الكلية من جهات الاعتماد الكبري بمصر والعالم حيث حصل برنامجي الهندسة المعمارية علي الاعتماد الدولي و جاري اتخاذ إجراءات التقدم لعدد ١٢ برنامج من برامج الكلية للاعتماد البرامجي.

كما أن الكلية بالتعاون مع الشركات والهيئات والمؤسسات الكبري  تحرص علي تطوير برامجها وفتح برامج جديدة تخدم الاحتياجات الفعلية لسوق العمل العالمي وخدمة النهضة الحقيقية التي يتم تنفيذها علي أرض الواقع.