الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بالصور.. "هندسة القاهرة" تنظم يوما للوافدين للمرة الثانية

كشكول

نظمت كلية الهندسة جامعة القاهرة، أمس الخميس ١٨ إبريل الجاري، يوما للطلاب الوافدين والدوليين بقاعة الاحتفالات بمقر الكلية، تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، وإشراف الدكتورة هبة نوح نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وشارك فى اليوم أكثر من ٣٠٠ طالب وطالبة مصري ووافد من أكثر من 20 دولة عربية وإفريقية وآسيوية، "اليمن وسوريا والعراق وفلسطين والبحرين والإمارات وعمان ولبنان والسودان وجنوب السودان والصومال وجيبوتى وأفغانستان".

وافتتح اليوم الدكتورة هبة نوح نائب رئيس الجامعة نيابة عن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، والدكتور السيد تاج الدين عميد كلية الهندسة.

وأعربت نوح، عن عميق تقديرها لكلية الهندسة لعراقتها وريادتها على كليات الهندسة على مستوى العالم العرب،  موجه الشكر لإدارتها ممثلة فى الدكتور السيد تاج الدين، والسادة وكلاء الكلية، ولإدارة رعاية الشباب بالكلية والطلاب المشاركين فى الاحتفالية، متمنية لهم فترة دراسيه موفقة.

وأكدت علي حرص جامعة القاهره على احتضان جميع الطلاب على اختلاف جنسياتهم، موضجة أن الجامعة وكلياتها تهدف من تنظيم مثل هذه الفعاليات إلى مساعدتهم على الأندماج مع أشقائهم من طلاب الجامعة المصريين.

من جانبه، أكد تاج الدين، أن هذا اليوم جاء تتويجاً لتطوير منظومة الوافدين بجامعة القاهرة ولإتاحة الفرصة أمام الطلاب الوافدين من مختلف الدول للدراسة بكلية الهندسة للحصول علي أفضل تعليم هندسي وتحقيق المزيد من التعاون مع أشقاء مصر من الدول الصديقة.

كما أكد تاج الدين، على الدعم الكامل لسياسة الدولة المصرية التى تسعى لتحقيق الوحدة الوطنية بين أبناء الوطن العربى.

وأعلن أنه بدءاً من الأسبوع القادم سوف تقام بطولة للطلاب الوافدين فى ملعب الكلية بالشيخ زايد، بمناسبة تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وتضمنت الاحتفالية فقرات فنية ورقصات الفلكلور الشعبى لكل دولة والأكلات المميزة ورسومات وتراث كل دولة من الدول المشاركة.