الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أمهات مصر: صعوبة في الاستفادة من بنك المعرفة على التابلت

كشكول

ناشدت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، أولياء أمور طلاب الصف الأول الثانوي باستخدام جهاز التابلت والاستفادة منه بدلاً من ركنة داخل الأدراج.

وأشارت عبير، في تصريحات صحفية، إلي أن عدم استخدام عدد من أولياء الأمور للتابلت وركنه يعتبر إهدار للمال العام.

من جانبهم، لافتة إلى أن ولي الأمر تحمل مبلغ 100 جنيه فقط بينما تحملت الدولة تكلفة قيمة التابلت كاملة، مستطردة : " عدد من أولياء الأمور ركنين التابلت داخل الدرج مش بيستفيدوا منه، بعضهم حاول يفتحه ومعرفش يتفاعل معه، والبعض الآخر بيحاول يتفاعل معه ولكن بتواجه بعض المعوقات ".

واقترحت عبير، أن توفر وزارة التربية والتعليم، وسيلة تواصل مباشرة بينها وبين أولياء الأمور والطلاب لعرض أي مشكلة تواجهم خلال التصفح علي التابلت، على أن تقوم الوزارة بالرد عليهم مباشرة من قبل متخصصين، وذلك للاستفادة من التابلت وتشجيع الطلاب بالتفاعل عليه بشكل أكثر، موجهة حديثها لأولياء الأمور والطلاب: " حاولوا تدخلوا عليه أكثر من مرة، لغاية ما تتعلموا وتفهموا كل تفصيله فيه ".

وأشارت عبير، إلي أن بعض أولياء الأمور والطلاب لم يتمنكوا من الاستفادة بشكل كامل من بنك المعرفة، وذلك لعدم قدراتهم في التعامل مع التابلت بشكلٍ جيد.

وكان العديد من أولياء الأمور تفاعلوا علي صفحة اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، في "فيس بوك"، موضحين أن عدد منهم وضع التابلت داخل الدرج ولم يستفيدوا منه والبعض الآخر يجد معوقات عنظ الدخول عليه والتفاعل معه.