السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

بدء امتحانات اقتصاد منزلي وسط إجراءات أمنية مكثفة

كشكول

بدأت اليوم الأحد، امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطالبات كلية الاقتصاد المنزلي بجامعة الأزهر بطنطا، لجميع الفرق الدراسية فى أجواء يسودها الهدوء والأمان واليسر للطالبات.

تفقد الدكتور محمد ابراهيم راضى عميد الكلية، سير الامتحانات بالكلية، ورافقه  كل من الدكتورة إيمان عبد الهادى وكيل الكليه لشئون التعليم والطلاب والدكتور رمضان الخولى وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، هذا وتتم جميع الامتحانات على فترة واحدة تبدأ العاشرة صباحا داخل الكلية وفى مخيم الامتحانات.

واطمأن راضى، على توافر سبل الراحة والأمان للطالبات فى المدرجات و قاعات الامتحان والمخيم وتوافر اللوحات الارشادية لتعريف الطالبات بأماكن اللجان، والالتزام بمواعيد الامتحان وتابع تأمين و انتظام اعمال الكنترول.

وأكد عميد الكلية، أنه تتوفر رعاية صحية متكاملة بتواجد طبيبة وعدد من الممرضات لمتابعة الحالة الصحية للطالبات والتعامل من الأمور الطارئة، فضلًا عن مرور بعض الأطباء العاملين بمركز الرعاية الأولية بنواج على اللجان.

وأضاف راضى، أنه يتواجد بالكلية عدد من أفراد وحدة الدفاع المدني وسيارة مطافي تحسبًا لأي أمر طارئ بسبب ارتفاع حرارة الجو، مؤكدًا أن اسئلة الامتحانات متوافقة مع ما درسته الطالبات ومناسبة لكافة مستويات الطالبات.

كما تابع: جاهزية الكلية وأعضاء الكنترول لاستقبال طالبات الدراسات العليا بالكلية والتى ستبدأ امتحانتهن ٨ يونيو 2019، وشدد على ضرورة حضور الطالبات فى الموعد المحدد للامتحان وعدم تواجد الموبايل فى اللجنة وأى شىء بخلاف أدوات الكتابة وضرورة التحقق من شخصية الطالبة ورقم الجلوس.

وشدد على ضرورة تواجد استاذ المادة يوم امتحان المادة الخاص به وانتظام اعمال الكنترول وعدم التحدث فى اللجان وحضور الهيئة المعاونة قبل المراقبة وأنه لا يوجد محاضر غش ولا حالات اغماء حتى الآن.