الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

طلاب مصطفي كامل: الرياضة تعجيزية .. والأسئلة المقالية صعبة

كشكول

أدى صباح اليوم الأحد، طلاب الصف الأول الثانوي، امتحان مادة الرياضيات، بـ2275 مدرسةحكومية على مستوى الجمهورية، وذلك ضمن امتحانات نهاية العام الدراسي دور مايو على التابلت.

وخرج طلاب الصف الأول الثانوي من مدرسة مصطفي كامل الثانوية الرسمية، الذين يؤدون الامتحانات ورقياً، نظراً لعدم جاهزية البنية التحتية بالمدرسة، ويظهر علي ملامح وجههم الغضب والإستياء من امتحان اليوم في ماده"الرياضيات" لامتحانات نهاية العام الدراسي 2018/2019 .

وقال الطالب محمد خالد بالصف الأول الثانوي، إن امتحان الرياضيات جاء صعب وغير مباشر، مؤكداً أن الامتحان به أسئلة كثيرة غامضة وغير مباشرة.

بينما أضافت الطالبة نهى رضوان، جميع الأسئلة المقالية جاءت صعبة، بينما أسئلة أختر تتنوع مابين السهل والصعب، مضيفه إلي أن الامتحان مكون من 28سوال أكثر من نصفهم مسائل تعجيزية.

في حين، أكد محمد عاطف، أن امتحان الرياضة طويل ويحتاج وقت أكثر من ذلك، مشدداً لا فائده من وجود الكتاب المدرسي داخل اللجنه.

بينما قال سليم خليل، إن الامتحان يحتاج الطالب أقل من المتوسط، قائلاً" لو عارفين القانون هنعرف نحل".

يذكر أن طلاب الصف الأول الثانوي قد بدأوا، الأحد الماضي امتحانات نهاية العام الدراسي ، وذلك على فترتين ففي الصباح يمتحن المدارسا لحكومية، وفي الفترة المسائية يؤديه طلاب المدارس الخاصة والمعاهد القومية.