السبت 06 يوليه 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"الفيزياء" يخالف توقعات طلاب الأول الثانوي

كشكول

انتهى طلاب الصف الأول الثانوي، منذ قليل، من امتحان مادة الفيزياء، بمدرسة الوراق الثانوية بنات، بمنطقة الوراق، التابعة لمحافظة الجيزة، بنظام التابلت الجديد، وقد توافد الطلاب من الصباح الباكر لتأدية الامتحان بالنظام الإلكتروني.

ورصد "كشكول" آراء عدد من الطلاب حول مستوى امتحان مادة الفيزياء، والتي جاءت على النحو التالي، قالت ميادة مجدي، إحدى طالبات الصف الأول الثانوي، إن امتحان مادة الفيزياء كان غاية في السهولة، كما أنه خالف توقعات جميع الطلاب، ملعقة "الفيزياء بعبع الطلاب بس عدت على خير".

بينما أضافت رضوى محمد، إحدى طالبات مدرسة الوراق الثانوية بنات، أن مادة الفيزياء كانت خالية من الصعوبة، وكانت بمستوى الطالب المتوسط، تحتاج فقط مزيد من التفكير والتركيز نظرا لكونها من المواد العلمية الثقيلة، لافتة إلى أن الوقت كان كافياً مع الإجابة على آخر سؤال كانت الدقيقة الأخيرة.

ووافقتها الرأي يارا جمال، إحدى الطالبات، والتي أوضحت أن تجاوز امتحان مادة الفيزياء رفع من عليهم عبء كبير، حيث أنها من أكثر المواد المخيفة بالنسبة للطلاب، كما أن الامتحان كان سهل جدا عكس ما توقع الطلاب واعتادوا عليه من امتحانات المواد العلمية.

يذكر أنه انطلقت الامتحانات اليوم الأحد الماضي، 19 مايو، ليخوض طلاب الصف الأول الثانوي الامتحانات الالكترونية علي مستوي مدارس جمهورية مصر العربية.