السبت 06 يوليه 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

طالبات المبتديان: "الفيزياء" سهل ومباشر

كشكول

انتهى طلاب الصف الأول الثانوي، منذ قليل، من امتحان مادة الفيزياء، بمدرسة المبتديان، بمنطقة السيدة زينب، التابعة لمحافظة القاهرة، بنظام التابليت الجديد، وقد توافد الطلاب من الصباح الباكر لتأدية الامتحان بنظام التابلت الجديد.

ورصد "كشكول" آراء عدد من الطلاب حول مستوى امتحان مادة الفيزياء، والتي جاءت على النحو التالي:

وقالت إحدى الطالبات، إن الامتحان كان في مستوى الطالب المتوسط، حيث أن الأسئلة كانت مباشرة جدًا لدرجة تدعوا للحيرة، قائلة "من كتر ما الأسئلة مباشرة وسهلة مبقتش عارفه أنا صح ولا الأسئلة صعبه وأنا بحل غلط".

فيما أوضحت الطالبة منه الله حسين، أن الامتحان كان يحتوي علي العديد من النقاط المباشرة، والموجودة داخل الكتاب المدرسي، لكن كان هناك بعض الأسئلة التي تعتمد في حلها علي الفهم ولكنها سهلة هي الأخرى.

وتابعت نور فريد أن الامتحان جاء علي عكس توقعهم، بسبب امتحان أمس الذي جاء به بعض الأسئلة من خارج المنهج، خاصة سؤال الأمثلة بمادة الفلسفة والمنطق، قائلاً "الامتحان كان سهل وعقبال مادة الكمياء".

وتعقد الامتحانات علي فترتين، تبدأ الفترة الأولي وتعقد الامتحان في تمام الساعة 9 صباحًا، ويمتحن خلالها طلاب المدارس الحكومية وطلاب الخدمات والسجون والمستشفيات، أما الفترة الثانية تعقد في تمام الساعة 1ظهرًا، ويمتحن فيها طلاب المعاهد القومية وطلاب المدارس الخاصة.

حيث يجري الامتحان بشكل مجهز بشكل اليكتروني دون إنترنت، اعتماد علي الشبكات الداخلية بـ1700 مدرسة مجهزة، بينما يجرى الامتحان في 500مدرسة ورقيًا بسبب أنه لم يتم إكمال بينيتها إليكترونياً.