السبت 06 يوليه 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

طلاب المنيرة: الكتاب المدرسي أنقذنا في امتحان اليوم من الضياع

كشكول

انتهى طلاب الصف الأول الثانوي، منذ قليل، من امتحان مادة التاريخ، بمدرسة المنيرة الثانوية بنات، التابعة  لإدارة السيدة زينب التعليمية بمحافظة القاهرة، بنظام التابلت الجديد، وتباينت آراء الطلاب حول التاريخ.

وقالت الطالبة خلود رأفت، إن امتحان اليوم بمادة التاريخ جاء بمستوى الطالب المتوسط، ومعظم الأسئلة غير مباشرة كالأسئلة المقالية، وسؤال مارأيك محير للطلاب.

بينما أضافت الطالبة نها سعد، أن التاريخ جاء مكون من ١٧سؤالاً ما بين أختر ومارأيك والأسئله المقالية، مضيفة إلي أن الامتحان جاء تعجيزي بالنسبة لها بجميع الأسئلة الموجودة علي التابلت، قائلة" الكتاب المدرسي أنقذنا في امتحان اليوم من الضياع".

وأكدت الطالبة رنا محمد، أن امتحان التاريخ جاء به الصعب والسهل، مشددة أن الصعب جاء في الأسئلة المقالية ولكنه سهل الإجابة عليه في حالة التركيز.

وأشار كل من أسماء سعد، سارة سيد، ومنار علي، من سهولة الامتحان، موضحين إلى أن الامتحان يتطلب الطالب المذاكر جيدآ، قالت أحداهما" الامتحان مش صعب ومش سهل أول هو في بعض التكات البسيطة".

وأشارت الطالبة رانيا صابر، إلى أن الامتحان طويل جدآ وكان يتطلب وقت أكثر من الساعة والنصف، قائلة" الحمدلله كان في بعض الجزئيات الصعبه بس حليت".

يذكر أن طلاب الصف الأول الثانوي قد بدأوا الأحد 19 مايو امتحانات الصف الأول من آخر العام، وذلك على فترتين ففي الصباح يمتحن المدارس الحكومية وفي الفترة المسائية يؤديه طلاب المدارس الخاصةوالمعاهد القومية.