السبت 06 يوليه 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التاريخ يرسم البسمة على وجوه طلاب الوراق

كشكول

انتهى طلاب الصف الأول الثانوي، منذ قليل، من امتحان مادة التاريخ، بمدرسة الوراق الثانوية بنات، بمنطقة الوراق، التابعة لمحافظة الجيزة، بنظام التابلت الجديد، وقد توافد الطلاب من الصباح الباكر لتأدية الامتحان.

ورصد "كشكول" آراء عدد من الطلاب حول مستوى امتحان مادة التاريخ، والتي جاءت على النحو التالي، حيث قالت آية فتحي، إحدى طالبات الصف الأول الثانوي، بمدرسة الوراق الثانوية، إن الامتحان كان سهلاً وبمستوى الطالب المتوسط، كما أن جميع الأسئلة الموجودة فيه كانت مباشرة، قائلة "أول امتحان نخرج منه فرحنين بجد".

فيما أكدت رضوى مجدى، إحدى الطالبات، أن المواد الأدبية اسئلتها معروفة ومباشرة، وامتحان مادة التاريخ جاء في مستوى الطالب العادي، وجميع الأسئلة من داخل الكتاب المدرسي والذي سهل عليهم أداء الامتحان، لافتة إلى أن الأزمة الوحيدة كانت في ضيق الوقت، حيث أن التاريخ من المواد التي تحتاج مزيد من الوقت.

أضافت مها عماد، إحدى الطالبات، أن الامتحان كان غاية في السهولة، إلا أن أزمة التابليت لازالت موجودة، موضحة انه بين الحين والآخر يفصل السيستم أثناء تأدية الامتحان ليعود مرة أخرى، علاوة على أن القلم يكتب جمل لم يقم الطالب بكتابتها من الأساس ويفصل هو الآخر.

يذكر أنه انطلقت الامتحانات اليوم الأحد الماضي، 19 مايو، ليخوض طلاب الصف الأول الثانوي الامتحانات الالكترونية علي مستوي مدارس جمهورية مصر العربية.