السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

طلاب السنية: القلم الإلكتروني أهدر وقت الكيمياء

كشكول

اشتكى طلاب الصف الأول الثانوي من صعوبة امتحان الكيمياء، الذي أدوها صباح اليوم، بـ 2275 مدرسة حكومية على مستوى الجمهورية، وذلك ضمن امتحانات نهاية العام الدراسي.

وأكد الطلاب أن نسخة الامتحان الإلكتروني أصعب من النسخة الورقية، وذلك بسبب بعض الأزمات التقنية منها استخدام القلم الإلكتروني، مما أدي تضيع الوقت المقرر للإجابة.

وقالت الطالبة منه عبدالله بمدرس السنية الثانوية بنات بالسيدة زينب محافظة القاهرة، إن جميع الأسئلة غير مباشرة ومعظمها مسائل تحتاج إلى أكثر من قانون للإجابة عليها، بالإضافة إلى وجود 3 أسئلة مقالية.

بينما اشتكت الطالبة نور خالد، من صعوبة استخدام القلم الإلكتروني في الكتابة: "ضيعلنا نص الوقت"، بينما أكدت الطالبة مريم إبراهيم، أن الوقت لم يكن كافيًا للإجابة عن الامتحان، وتم غلق الامتحان قبل انتهائها من تقفيل الاسئلة.

في حين، قال الطالب أحمد صالح، بمدرسة الإبراهيمية الثانوية، إنه كان يعرف إجابات جميع الأسئلة، إلا أن صعوبة استخدام القلم الإلكتروني، وتعطل جهاز "التابلت" أكثرمن مرة حالت دون إتمامه الامتحان بالكامل.

وأضاف الطالب محمد عبدالرحمن، أن الامتحان كان في غاية الصعوبة في نماذجه المختلفة، وأن جميع المسائل التي وردت بها تحتاج الى مزيد من الوقت في التفكير فى حلها، بالأضافة الى استخدام أكثر من قانون.

ولفت الطالب مروان ياسر، إلى أن الموقع الخاص بالامتحان تعطل منه أكثر من مرة خلال زمن الإجابة: "الامتحان علق معايا كتير ولو عملت refresh  وأنا بجاوب على سؤال معين الإجابة بتتمسح واضطر اكتبها من الأول".