السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

طالبات إسكندرية: "الكيمياء انتقام وليس امتحان"

كشكول

سيطرت حالة من الحزن على طالبات الصف الأول الثانوي بمدارس الإسكندرية اليوم الخميس، عقب انتهاء امتحان مادة الكيمياء، حيث رصد "كشكول" بعض آراء الطلاب، حول مستوى الامتحان.

وقالت سهى محمد، الطالبة بمدرسة محمود ذكي صديق للبنات بمنطقة ثروت، شرق الإسكندرية، أنهم أدوا الامتحان إليكترونيًا على التابلت، وأن الامتحان جاء صعبًا للغاية، قائلة: "انتقام وليس امتحان".

وأضافت الطالبة شيماء أحمد، أن الامتحان كان يستلزم وقت اضافيًا، نظراً لصعوبته، مشددة الطالبات في حالة انهيار.

في حين، قالت دعاء إبراهيم الطالبة بالصف الأول الثانوي بمدرسة محمد عبد الغني الجمسي التابعة لإدارة المنتزة، أن الوقت كان غير كافٍ، وأماكن أسئلة المقال صغيرة، غير أن عدادات الوقت ليست مظبوطة، مشيرةً إلى أن جميع جوانب الأمتحان اليوم كانت ضد الطالب.

من جهتها، أشارت ميرفت سعيد أحد أولياء الأمور، إلى أن الامتحانات التعجيزية تقضي على تعب ومذاكرة الطلاب طوال العام، مشيرةً أن ابنتها كانت من المتفوقين، ولا تعرف هذا العام هل ستنجح أم لا؟!، وأن الطلاب هذا العام كانوا حقل تجارب على حساب أعصابهم ومجهودهم .

يُذكر أن ما يقرب من 43 ألف طالب يؤدون امتحانات الصف الأول الثانوي بالإسكندرية، وقد أدى طلاب 99 مدرسة بالمحافظة الامتحان إلكترونيا في حين أدى طلاب10 مدارس بالنظام الورقي.