السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

مركز الكترونى خاص لامتحانات المكفوفين بـ"لغة عربية" البحيرة

كشكول

تفقد الدكتور أحمد ناجي عميد كلية اللغة العربية بإيتاي البارود،  سير امتحانات الكلية وقد أدي طلاب الفرقة الثانية امتحان مادة النحو.

 

كما أدى طلاب الفرقة الثالثة شعبة عامة امتحانهم في مادة البلاغة، وشعبة التاريخ في مادة تاريخ الدولة الإسلامية، وأدى طلاب الفرقة الرابعة شعبة العامة امتحانهم في مادة فقه اللغة،  وشعبة التاريخ والحضارة في مادة تاريخ الأمريكتين.

 

وأبدى الطلاب رضاهم عن أسئلة الامتحانات التي لم تخرج عن الكتاب الجامعي المقرر ومما شرحه الأساتذة في المحاضرات، كما جاءت الأسئلة متوافقة مع ضوابط الورقة الامتحانية التي أقرتها معايير جودة التعليم.

 

كما تطابقت الأسئلة في طريقتها مع ما نشره الأساتذة من امتحانات تجريبية على البوابة الإلكترونية الخاصة بالطلاب.

 

أكد الدكتور أحمد ناجي عميد الكلية، أن الكلية افتتحت هذا العام مركزًا إلكترونيًا لعقد امتحانات الطلاب المكفوفين فيه؛ تيسيرًا عليهم ورفًعا للمعاناة التي كان يلاقيها الطلاب من النظام القديم للامتحانات، حيث كان يتعين على كل طالب أن يحضر من يرافقه ليكتب له من غير الأزهرين من ذوي التعليم المتوسط أو أقل من المتوسط، والذين قد يكونون غير مؤهلين لإتمام تلك المهمة على وجهها الأكمل.

 

وفرت الكلية عن طريق التنسيق مع قيادات الجامعة أجهزة حاسوب مزودة بتقنيات وبرامج ناطقة تناسب المكفوفين، وتم عقد الامتحانات عبرها لمن رغب منهم هذا العام.