الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

اليوم.. التعليم تضع اللمسات الأخيرة في استعدادات الثانوية العامة

كشكول

يعقد اليوم ٣٦٣٤ رئيس لجنة امتحانات ثانوية عامة، ومراقب أول اجتماعات مع المعلمين المنتدبين للجانهم عقب تسلمهم المدارس التي وقع عليها الاختيار لتكون لمقر امتحانات الثانوية العامة، وذلك قبل انطلاق أعمال الامتحان بنحو ٢٤ساعة.

يشهد الاجتماع استعراض تعليمات وزارة التعليم بشأن مهام الملاحظين باللجان، و وكذلك مهام رجال أمن سير الامتحانات، وأهم المحظورات بالنسبة للمعلمين وللطلاب، وتدريب المعلمين علي توزيع كراسات "البوكليت " باللجان، وكيفية التعرف علي وسائل الغش الإلكتروني.

يعقب الاجتماع قيام المعلمين بتجهيز حجرة الكنترول، وتحديد حجرة العضو القانوني باللجنة ،و لصق أرقام الجلوس على الديسكات، و تعليق اللوحات الإرشادية التي توضح أماكن لجان كل طلاب، وأخيراً تعليق كشوف المناداة الخاصة بالطلاب.

تشهد الاجتماعات التأكيد علي ضرورة الحضور المبكر لكافة المعلمين المنتدبين للجان، و بما لا يقل عن نصف ساعة عن بداية اللجان، وضرورة التعامل الهادئ مع الطلاب سواء أثناء تفتيشهم مع دخولهم اللجان، أو سواء فترات المراقبة.

يذكر أن طلاب الثانوية العامة سوف يؤدون أول امتحاناتهم غداً بمادتي اللغة العربية و التربية الدينية في ١٨١٧ لجنة علي مستوي الجمهورية.