الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

دراسة طب "جراحة الأعصاب " حلم الأول علي مدارس STEM

كشكول


أكد عبد الله محمد جابر قدري الاول علي مدارس المتفوقين ‪STEM‬ شعبة علمي علوم ٢٠١٩، أنه بتمني أن يصبح طبيب متخصص في جراحة العصاب في المستقبل ، مشيرا أنه اختار هذا التخصص بعد فوزه بالمركز الثاني في مسابقة أولمبيات جراحة الأعصاب ، التي دفعته للقراءة بشكل مكثف في هذا التخصص ، ومشاهدة فيديوهات متعددة عنه .

وأضاف أنه تأثر أيضا بعمل والده الذي يعمل طبيبا بشريا ، ويمثل له علي  المستوي الشخصي مثل أعلي ، كما أن  والدته ربة منزل وأخوه الاكبر الذي يفوقه بثلاثة سنوات  و يدرس في كلية طب الاسنان  لعبوا دورا هاما في تفوقه.

 أوضح أنه واجه تحديات كبيرة خلال مشوار تفوقه بمدارس المتفوقين ، لان النظام التعليم في مدارس المتفوقين يختلف تمام عن المدارس الثانوية العامة العادية ، حيث يخصص 40 ٪؜ من درجات الطالب علي اسئلة الصف الاول و الثاني الثانوي .

 وأضاف أن نظام الأسئلة لا يعتمد علي منهج محدد بل يعتمد علي فهم المعلومة بينما تأتي الاسئلة بأشكال مختلفة ، مشيرا أنه كان يعتمد في دراسته علي الاطلاع من خلال المكتبات و الاستعانة بشبكة الانترنت .

وأشار إلى أنه كان حريص علي ممارسة هواياته المتعلقة بتصوير الفيديو ، بالاضافة الي تصميم الجغرافيك .

قال أن علي الناحية العملية يعتبر الدكتور العالمي مجدي يعقوب  أحد الشخصيات المححبة لنفسه ، خاصة أنه يتمني أن يلتحق بكلية الطب البشري ألا أنه  يؤمن أنه أن كل انسان يجب أن يشق طريقه ويصبح شئ نافع في مجاله.