الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

محافظ البحر الأحمر يشهد فعاليات مؤتمر"علوم أزهر أسيوط"

كشكول

شارك اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر فى فعاليات افتتاح المؤتمر العملى الدولى الرابع لكلية العلوم جامعة الأزهر بأسيوط والمقام بمدينة الغردقة، حول آفاق جديدة في العلوم الأساسية والتطبيقية.

حضر المؤتمر الدكتورمحمد المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر، والدكتور أسامة عبدالرؤف، نائب رئيس جامعة الأزهر لوجه قبلي، الدكتور طارق سليمان، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والمحاسب أحمد عباس،الأمين العام المساعد لفرع الجامعة ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بالكلية بالإضافة إلى لفيف من كبار العلماء، وأساتذة الجامعات المختلفة من "ألمانيا- الصين- اليابان- روسيا- النمسا -باكستان- التشيك- السعودية" والعديد من الباحثين والمتخصصين في مجال العلوم.

ونظرا لأهمية البحث العلمى والتكنولوجيا لبناء مستقبل مصر افتتح محافظ البحر الأحمر، كلمته بالترحيب بالحضور على أرض المحافظة، مؤكداً احتياج الدولة لعقد هذه المؤتمرات لمدها بالأبحاث العلمية التى تعمل على تنمية المجتمع.

ووجه المحافظ التحية الى الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر داعياً الله عز وجل أن يمن عليه بالصحة وأن يعينه على ما كلف به من من رسالة كبيرة.

 

وأكد عبدالله أن البحث العلمى هو النواة الأساسية لتحقيق التقدم والرقى لكافة الدول، مشيرا إلى الدور الذى تبذلة كافة الجهات المعنية وخاصة وزارة التعليم العالى والبحث العلمى فى تقديم كافة السبل للباحثين والعلماء لما تعلمه هذه الجهات من أهمية للبحث العلمى فى دفع عجلة الانتاج وتقدم مصرنا الحبيبية.

شهدت فعاليات المؤتمر جلسة حوارية بين المحافظ والحضور حول إمكانية استفادة المحافظة بالأبحاث التى يقدمها الباحثون بالمؤتمر، ومن جانبه قدم المحافظ نبذة عن كافة المشاريع التى تتم على أرض محافظة البحر الأحمر.

فيما قال الدكتور محمد المحرصاوى رئيس الجامعة، إن هذا المؤتمر يناقش عدة محاور فى مجال البحث العلمى وهى الرياضة وتطبيقها والاتجاهات الحديثة فى الفيزياء وتطبيقاتها والعلوم البيئية والزراعة، كما أهدي المحافظ درعا للتعبير على مدى تعاونه لإنجاح هذا المؤتمر.

وأكد الدكتور أسامة عبدالرؤف، نائب رئيس جامعة الأزهر لوجه قبلي كلية، أن ذلك المؤتمر العلمى جاء ليقدم رؤية ورسالة لدور الجامعات والمراكز البحثية فى تفعيل مسيرة البحث العلمى، ورصد المشاكل البيئية المعاصرة، ومناقشتها، واستجلاء أبعادها، وتأثيراتها المختلفة، وتقديم حلول ومقترحات مستقبلية لها،

وقال الدكتور عبدالحليم مصطفى عميد الكلية ورئيس المؤتمر، الهدف الأهم لإدارة المؤتمر في دورته الرابعة هو إخراج منتج علمي بحثي ذو قيمة عالمية ترتقي به الكلية والجامعة إلى مثيلاتها من الجامعات القوية على مستوى العالم، وأيضاً يخدم المجتمع المصري فيرتقي بمستوى معيشة المواطن ويساعد في عملية التنمية التي تهدف إلى تقدم الدولة وارتقاءها لمصاف الدول المتقدمة.