الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

١٨٧ طالب وطالبة بأول أيام الكشف الطبى بجامعة قناة السويس

كشكول


أعلن الدكتور طارق راشد رحمى رئيس جامعة قناة السويس، بداية الكشف الطبى بجامعة قناة السويس اعتبارا من امس الخميس وحتى منتصف شهر سبتمبر القادم .

هذا وقد قامت الإدارة الطبية بإشراف الدكتورة سمر فتحى صديق مدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية باستقبال طلاب المرحلة الأولى لإنهاء إجراءات الكشف الطبى 

حيث اتخذت الإدارة أقصى درجات الاستعداد للتسهيل على الطالب والتقليل من وقت الانتظار قدر المستطاع.  

وتم تفعيل 6 شبابيك للتغلب على التكدس لقطع الايصالات ولكل شباك فئه مختلفه من الطلاب ،شباكين للطلاب المستجدين بنات وشباكين للطلاب المستجدين بنين وشباك للطلاب القدامى بالمدن الجامعية وشباك لطلاب كلية تجارة.

وفى المقابل تم تجهيز 6 نقاط للكشف الطبى داخل الإدارة الطبية تحت إشراف مديرى الإدارات للفئات المختلفة من الطلاب ...بحيث أن كل طالب يتوجه للنقطه الطبية الخاصه به لإنهاء كافه الاجراءات المطلوبة من كشف الباطنه والعظام والرمد والأسنان والتحاليل فى مكان واحد يجمع فريق طبى متكامل من التخصصات المختلفة تيسيرا على الطالب لينتهي الإجراء بالتسجيل الإلكتروني لبيانات الطالب ونتائج الكشف الخاصة به. 

وتفعيلا لتوجهات الدوله وبمتابعة رئيس الجامعة الدكتور طارق رحمى لمكافحة المخدرات وحماية طلاب الجامعة من مشكله الإدمان تم اضافة إجراء تحليل الكشف عن المخدرات بالإضافة لتحليل الكشف عن فيروس سى ضمن التحاليل الأساسية لجميع طلاب الفرقه الأولى بالإضافة إلى طلاب المدن الجامعية جميع الفرق. 

هذا وأعلنت الدكتورة سمر قتحى انه مع نهاية اليوم الأول استقبلت الإدارة 114 طالب مستجد من مختلف الكليات و 73 طالب للمدن الجامعية من الفرق القدامى