الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

رسالة من التعليم لطلاب مدارس "STEM" تثير الجدل

كشكول


حالة من الجدل سيطرت على أولياء أمور طلاب مدرسة "ستيم" التابعة لـ 6 أكتوبر، وبعدما تم إرسال إيميل لـ 9 مدارس من "ستيم"، حيث وصفوه أولياء الأمور بأنه إيميل غريب وغير مفهوم ووصل لهم أمس الخميس باستثناء فرع أكتوبر والبحر الأحمر.

واحتوى هذا الميل على حسب كلام أولياء الأمور على التالي:"على جميع الطلبة والطالبات إحضار الشهادات التى استلموها العربي والإنجليزي لإرسالها للوزارة نظرًا لوجود تعديلات فى درجات أعمال السنة فى صالح الطلاب ستؤدى إلى زيادة الدرجات والمجموع ولذلك يرجي إحضار الشهادات غدًا الجمعة فى الساعة الثامنة صباحًا لإرسالها للكنترول على وجه السرعة".

وعلق سيد الجنزوري محامي بالنقض ونائب رئيس مجلس أمناء مدرسة "ستيم"، لقد علمت بالأمس بتلك المشكلة  بعد اتصالات من بعض اولياء الأمور، مؤكدا إن ما حدث فى نتيجة هذا العام هو استكمال لمهزلة العام الماضي.

 وأضاف الجنزوري على إحدى جروبات الواتساب "ستيم مصر" ، لو اعتبرنا انه خطأ ونفرض حسن النيه اليس هناك حساب للمخطئ ثم نستمر في نفس الخطأ للعام التالي وبطريقة مختلفة، وعلي أحسن الفروض انه خطأ فانه جسيم يستوجب تقديم المسئول للمحاكمة الجنائية".

وحول تخوف أولياء الأمور مما حدث علق الجنزوري قائلا: من حق الجميع أن يتخوف مما يحدث لأنها  سابقة لم تحدث من قبل في أي نوع تعليم ولا في أي دولة في العالم وما أشبه اليوم بالأمس.

وأكد نائب رئيس مجلس أمناء مدرسة "ستيم" بهذا قد ثبت لنا جميعا أن ما حدث انما يدل أنه لا توجد أمانة في التصحيح ولا المراجعة ولا نظام الكنترول ككل ولا القائمين على وحدة ستيم.

وتابع لكي تكون هناك شفافية بعد هذه الأخطاء لو اعتبراناها أخطاء بفرض حسن النية يجب إعلان نتيجة كل طلاب ستيم بالكامل بالتفاصيل لكل مادة وأعمال السنة وخلافه كل صغيرة وكبيرة كي لا يتسلل الشك في قلوب باقي الطلاب وذويهم وبدون التقدم بتظلمات ودون انتظار وعلي وجه السرعة، وإلا فلا شفافية ولا حسن نيه ولا مساواة ويبقي الموضوع عمدى، متابعا هذا ليس بالأمر الصعب ولا يخالف اللوائح والقوانين ولا اللجنة التنفيذية لوحدة ستيم.

من جهته أكد رضا أبوسريع معاون وزير التربية والتعليم لمدارس المتفوقين، في تصريحات خاصة لـ"كشكول" أنه ليس لديه أي معلومات عن هذا الأمر، مؤكدا أن هذا أمر يخص الكنترول العام وليس لديه أي فكرة عنه.