الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

محافظ مطروح يوافق على فتح قاعات رياض أطفال

كشكول

وافق اللواء مجدي الغربلي محافظ مطروح، على قبول جميع الأطفال الذين تعدت أعمارهم الخمس سنوات المتقدمين للالتحاق لرياض الأطفال بالروضات التجريبية للعام الدراسي 2019/2020، وذلك للتيسير على أولياء الأمور.

وأوضح الدكتور سمير النيلي وكيل وزارة التربية التعليم بمطروح، أن هذا العام شهد اقبالاً كثيفاً لأولياء الأمور لالحاق ابنائهم بتعليم رياض أطفال، حيث تقدم 1320 طفل للالتحاق بمراحل رياض الاطفال بالمدارس الرسمية المتميزة للغات منهم 687 طفل فوق الخمس سنوات مما لا يحق لهم الالتحاق العام القادم لوصولهم سن الالزام، وتم استيعاب 180 طفل فقط وتبقي 507 طفل فوق الخمس سنوات.

ووافق المحافظ على عدد من الاجراءات التي من شأنها استيعاب باقي الأطفال وفق الخطة الاستيعابية لمرحلة رياض الأطفال كان منها الموافقة على رفع كثافة الفصل الواحد لتصل إلى 55 طفل وبمدارس اللغة العربية إلى 60 طفل، بالإضافة إلى الموافقة على فتح قاعات لرياض الأطفال ملحقة بمدرسة (عمر دارة) بعلم الروم بمرسي مطروح لحين الانتهاء من بناء مدرسة ابن سينا التجريبية.

كما وافق محافظ مطروح علي فتح فصل مؤقت بالمدارس الخاصة التى بها زيادة عالية بالانتظار، والتي بها قوائم انتظار وفقا للضوابط والتعليمات المنظمة لهذا الشأن بحيث لا يؤثر على حق الطالب وتنفيذا للقرارات الوزارية ذات الصلة.