الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ضبط ٣٩ حالة غش في امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة

كشكول



شهدت امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة ٢٠١٩  ضبط ٣٩ حالة غش بواسطة المحمول ، وباستخدام مواقع التواصل الاجتماعي .

وكشفت غرفة عمليات الثانوية العامة برئاسة خالد عبد الحكم نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة ومدير الادارة العامة للامتحانات ، أن أكبر عدد من حالات الغش تم ظبطها  حدثت خلال آخر أيام امتحانات الدور الثاني يوم الاثنين المرافق ٢٦ اغسطس حيث تم ظبط ٨ حالات غش بواسطة المحمول و استخدام مواقع التواصل الاجتماعي.

 جاء يوم الخميس الموافق ٢٢ اغسطس أثناء أداء الطلاب للامتحانات في مادتي الفيزياء والتاريخ كثاني إكثر الأيام التي تم ظبط غشاشين بها ،  حيث تم ضبط ٧ حالات ، تليه يوم السبت خلال اداء الطلاب للامتحانات بمادتي اللغة العربية والتربية الدينية ، حيث تم ضبط ٥ حالات غش.

أضاف أن يوم الاثنين الموافق ١٩ اغسطس تم ضبط ٥ حالات أيضا أثناء اداء الطلاب للامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولي ، بينما شهد يوم الثلاثاء أثناء أداء الطلاب للامتحان في مادتي  الاحياء و التفاضل والتكامل ٤ حالات ، و نفس الرقم الذي تم ضبطه يوم الاربعاء أثناء امتحان الجبر والهندسة الفراغية و الأحصاء ، في حين لم يتم ضبط آي حالات غش في ثاني أيام الامتحانات أثناء اختبار اللغة الأجنبية الثانية ، بينما تم ظبط ٤حالات يوم الاحد ٢٤ اغسطس  وحالتين فقط يوم السبت٢٣ اغسطس.

يذكر أن امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة تمت في ٢٧٨ لجنة علي مستوي الجمهورية وخاضها ما يزيد عن ١٢٣ ألف طالب من مختلف الشعب.