الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

"ثانى الثانوية الأزهرية": أبويا أرزقى.. والأم: وفرتله الراحة ومخيبش ظنى

كشكول


نشرت الإدارة المركزية لمنطقة الأقصر الأزهرية، حوارًا قصيرًا يسرد قصة كفاح خاصة للطالب تامر محمد عبدالرازق والحاصل على المركز الثاني على مستوى الجمهورية في الشهادة الثانوية الأزهرية - إبن عزبة الجوايده بأرمنت الحيط جنوب الأقصر.

 

وقال الطالب فى حواره، أنه ينتمي لأسرة فقيرة لا تملك من حطام الدنيا شيئاً !! لكنه بإصراره وعزيمته وأدبه وأخلاقه وتحديه لكل الصعاب وتحطيمه لصخرة الظروف جعل الصحف والمواقع الإخبارية تتحدث عنه وعن تفوقه، وأجبر الدنيا على احترامه وتقديره.

 

وتابع الطالب فى حواره، أن والده أرزقي على باب الله يجمع جنيهات قليلة آخر النهار تكفي بالكاد نفقات أسرته المكونة من خمسة أفراد " أب وأم وثلاثة أولاد " يعني عيشة الكفاف ومستورة والحمد لله، ولأن مصروفات التعليم باتت تكلفتها باهظة فقد استعاض تامر عن الكتب الخارجية والدروس الخصوصية، بالاعتماد على نفسه دون مساعدة من أحد، وحفظ القرآن الكريم عن ظهر قلب وتفوق على أقرانه بحصوله على المركز الأول طوال سنوات النقل.

 

وهذه الأم البسيطة أم تامر "ربة منزل " التي وفرت الجو والمناخ المناسب لابنها حتي يكون متفوقاً .. تقول : "حاولت على قد ما أقدر إنى أوفر له كل سبل الراحة وهو كمان ما خيبتش ظنى ولا ضيع تعبى هدرًا بالعكس هو شرفنى ورفع رأسى فى السما ".