الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

33 عملية جراحية بالبحر الأحمر في اليوم الثالث لقافلة "عين شمس"

كشكول

شهدت فعاليات اليوم الثالث لقافلة جامعة عين شمس التنموية الشاملة بمحافظة البحر الأحمر الكشف الطبي المجاني على 900 من أهالي مدن الشلاتين وحلايب و أبو رماد ، إضافة إلى إجراء 33 عملية جراحية بجانب التحاليل والأشعة بأنواعها المختلفة و قياس نسبة السكر والضغط مع صرف العلاج المجاني من صيدلية القافلة.

وذلك تحت إشراف فريق طبي من مختلف التخصصات(الجراحة العامة، الأنف والأذن والحنجرة ، الرمد، الجلدية ، القلب و الباطنى ، التخدير، الأسنان ) برئاسة الدكتور أيمن صالح مدير المستشفيات الجامعية و عضوية  الدكتور طارق يوسف مدير مستشفى الدمرداش والدكتور أيمن الدهبي رئيس قسم التخدير .

كما واصلت فصول محو الأمية بالقافلة أعمالها من إجراء استكتابات فورية و تسليم شهادات للمتحررين من الأمية بالتعاون مع الهيئة القومية لمحو الأمية وتعليم الكبار.

وضمت أنشطة اليوم الثالث للقافلة ندوة توعوية حول التغذية السليمة حاضر بها طارق عبد الفتاح مسئول التدريب بكلية الطب جامعة عين شمس، ومن المقرر أن تختم القافلة أعمالها غداً.

حيث أن قافلة جامعة عين شمس التنموية الشاملة تقام تحت رعاية رعاية اللواء أركان حرب دكتور أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر والدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس وينظمها قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، برئاسة الدكتور نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون القطاع و إشراف سهيل حمزة أمين الجامعة المساعد لشئون القطاع و إشراف عام سمير عبد الناصر أمين عام الجامعة.

يذكر أن قافلة جامعة عين شمس بمحافظة البحر الأحمر نجحت في توقيع الكشف الطبي المجاني على 1125 من أهالى المدن الثلاث خلال اليومين الماضيين، فضلاً عن إجراء ( 11 ) عملية جراحية و (4) مناظير جهاز هضمي و توزيع 70 جهازاً طبياً مجاناً بالتنسيق مع وزارة التضامن الإجتماعي من بينها كراسي متحركة و مشايات ثابتة و عكاكيز، إلى جانب توزيع مواد غذائية متنوعة بلغت 35 ألف كيلو من المواد الغذائية.