الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

انصمام أكاديمية البحث العلمي للشبكة الأوروبية لجامعة الطفل

كشكول

أعلنت الشبكة الأوروبية لجامعة الطفل أن أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا أصبحت  عضوا ضمن الشبكة الأوروبية بكامل الامتيازات لهذه العضوية بما في ذلك أمكانية استقبالجامعات الطفل في أوروبا لبعض تلاميذ جامعة الطفل المصرية وتبادل الخبرات والزيارات.

 والجدير بالذكر أن برنامج جامعة الطفل اطلقته الأكاديمية فى عام 2015 وتتبناه كمشروع قومى فى مجال التعليم الابداعى غيرالرسمى للعلوم واكتشاف واحتضان الأطفال المميزين والموهوبين فى مراحل مبكرة منالتعليم، وهو أحد آليات أكاديمية البحث العلمى فى نشر ثقافة العلوم والتكنولوجياوالابتكار واحتضان المواهب العلمية.

 ويشارك في تنفيذ البرنامج  39 جامعة مصرية، ووصل عدد التلاميذ المستفيدين من البرنامج أكثر  من ١٦٥٠٠ تلميذ بإجمالي دعم ١٦ مليون ونصف.

أعرب الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحثالعلمي والتكنولوجيا عن سعادته بانضمام  الأكاديمية كعضو رسمي ضمن الشبكة الأوروبيةلجامعة الطفل، وأن انضمام مصر للشبكة يؤكد جودة برامج ومبادرات الأكاديمية وقدرتها على التواجد بقوة على المستوي الدولي.

  ومن جانبها صرحت الدكتورة جينا الفقى، مديرةالبرنامج أن برنامج جامعة الطفل من أكبر برامج التعليم الإبداعي على المستوىالقومى التي تتيحها أكاديمية البحث العلمي لجميع التلاميذ بالمجان طبقا لمناهج علمية طبقا للمعايير الدولية وتناسب كل فئة عمرية وبشراكة ناجحة مع الجامعات المصرية الحكومية والأهليه والخاصة والمراكز البحثية، خاصة بعدما لاقى قبولا مجتمعيا غيرمسبوق حيث يتقدم له الألاف سنويا وحيث أن القبول بأولوية التسجيل ويتم غلق الموقعبعد حوالى نصف ساعة فقط من فتح باب التقدم حيث نصل إلى أضعاف العدد المطلوب خلال أول ربع ساعة من الأطفال، وهو ما يعكس جودة المحتوى التعليمى والطرق التفاعلية المبتكرة في التعليم ودقة التنفيذ.