الخميس 10 أكتوبر 2024 الموافق 07 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

إعفاء طلاب حلايب وشلاتين من الرسوم الجامعية

كشكول

وافق مجلس جامعة الأقصر برئاسة الدكتور بدوي شحات رئيس الجامعة، اليوم الأربعاء، على إعفاء طلاب حلايب وشلاتين بمحافظة البحر الأحمر من «الرسوم الدراسية- التغذية- الإقامة» خلال العام الجامعي 2019-2020.

كما وافق مجلس الجامعة خلال الاجتماع على اللائحة المالية والإدارية الخاصة ببرامج اللغات بمصروفات بكلية السياحة والفنادق بالمحافظة، وكذلك المقابل المادي الخاص ببرنامج الإرشاد السياحي المميز لطلاب الفرقة الأولى لكلية السياحة والفنادق، وكذلك تقرر فتح باب القبول للطلاب الحاصلين على درجة الليسانس أو البكالوريوس في الكليات أو المعاهد الجامعية الخاضعة لقانون تنظيم الجامعات الراغبين في الالتحاق للدراسة بكلية الألسن بنظام الانتساب العام وذلك للحصول على درجة علمية أخرى.

كما تضمنت قرارات المجلس الموافقة على اللائحة الموحدة للنظام الداخلي لمركز ضمان الجودة والتطوير المستمر بالجامعة، بجانب الموافقة على عقد اتفاق بين مركز إنسان جديد للتدريب والاستشارات والدراسات المتخصصة مع جامعة الأقصر، وتدشين بروتوكول تعاون بين الهيئة العامة لتعليم الكبار وجامعة الأقصر.. كما تقرر تعيين الدكتور محمد عطا عثمان في وظيفة مدرس بقسم علوم الحاسب بكلية الحاسبات والمعلومات بالأقصر، وأيضًا منح الطلاب الناجحين في دور يونيو 2019 دبلوم الدراسات العليا في الآثار «قسم الآثار المصرية» كل بالتقدير الحاصل عليه.