الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

محافظ الغربية: حريصون على تقديم الدعم للنهوض بالعملية التعليمة

كشكول


أكد محافظ الغربية اللواء هشام السعيد ، أن جميع أجهزة المحافظة حريصة على تقديم الدعم، للنهوض بالعملية التعليمية، حيث تم الانتهاء من تأهيل مدرسة محمد صلاح الثانوية الصناعية العسكرية ببسيون في أقل من عام، وتسكين الطلاب بمدارس المحافظة، مع مراعاة كثافة الفصول التي لا تتجاوز 45 طالبا في مرحلة رياض الأطفال، والذي يعد سبق في تاريخ المحافظة.

جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ، اليوم الأحد، مدرسة محمد صلاح الثانوية الصناعية العسكرية ببسيون، بعد إعادة تأهيلها وتطويرها بتكلفة 12 مليونا و330 ألف جنيه، والتي تضم (27 فصلا دراسيا – 14 ورشة تدريب -7 معامل – ملعب خماسي على أعلى مستوى) على مساحة 12447م2 وتستوعب 2715 طالبا بمتوسط كثافة 37 طالبا في الفصل.

وأوضح المحافظ، أنه تم الانتهاء من بناء 30 مدرسة جديدة - خلال العام الماضي- بتكلفة 253 مليون جنيه، وجاري العمل في 30 مدرسة أخرى خلال العام الحالي بتكلفة 400 مليون جنيه، للوصول إلى كثافة 30 طالبا في الفصل خلال الأعوام القادمة.

وأشاد المحافظ - خلال جولة تفقدية موسعة داخل المدارس - بمستوى الانضباط بالتعليم الفني على مستوى المحافظة، مؤكدًا أن التعليم الفني له دور كبير مع التعليم العالي في المساهمة في نهضة الأمم موجها القائمين على المدرسة بالعمل على الاستغلال الأمثل للنظم العلمية الحديثة الموجودة بالمدرسة، والتي تعمل على رفع مستوى التعليم ورفع مستوى الطلبة.