الخميس 10 أكتوبر 2024 الموافق 07 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل

فريق الأزهر يصل دبي استعدادًا للمشاركة فى تحدى القراءة العربى

كشكول

وصل فريق الأزهر المشارك بتحدي القراءة العربي إلى مدينة دبي استعدادا للتصفيات النهائية للمسابقة بمشاركة عدد كبير من الدول العربية.

وكشفت مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية أنه سيتم نقل التصفيات النهائية، على مستوى أوائل تحدى القراءة العربى فى أوطانهم، من خلال برنامج تليفزيونى تثقيفى شيق، يستمر على مدار 8 أسابيع ويخوض فيه أبطال التحدى عدة منافسات وتحديات معرفية وشخصية.

تسلط الضوء فى المسابقة، على قدراتهم وتقدمهم نجوماً ونماذج شبابية ملهمة فى الوطن العربى، وتختبر حجم الاستفادة من قراءاتهم على مدار العام، وكيفية تطويع تجربتهم القرائية واستغلالها فى تجربتهم الحياتية وتطوير قدرتهم على التحليل والتفكير.

وكانت المؤسسة قد قررت تحويل التصفيات النهائية الخاصة باختيار بطل تحدى القراءة العربى، فى دورته الرابعة، إلى برنامج تليفزيونى تشويقى وتثقيفى فى الوقت نفسه، بصيغة شبيهة بتليفزيون الواقع فى تجربة هى الأولى من نوعها، يبث على مدى ثمانى حلقات، بواقع حلقة أسبوعياً، بحيث يتسنى للجمهور متابعة أداء الطلبة الـ16، المتوجين أوائل تحدى القراءة العربى على مستوى أوطانهم، من خلال سلسلة من التحديات والاختبارات التى يخوضونها والتى تم تصميمها وفق معايير وآليات علمية وتربوية وشخصية / سلوكية.